الاتحاد

الاقتصادي

مطار أبوظبي الدولي يستقبل أول رحلة للخطوط الجوية الفلبينية

أبوظبي (الاتحاد) - استقبل مطار أبوظبي الدولي أمس أولى رحلات الخطوط الجوية الفليبينية، والتي وصلت مساءً من مانيلا، تدشيناً لبدء عمليات أول شركة طيران في آسيا، بخمس رحلات أسبوعياً إلى العاصمة.
وأوضح بيان صحفي صادر عن شركة أبوظبي للمطارات «أداك» أن أعضاء فريق إدارة مطارات أبوظبي قام باستقبال الرحلة الأولى وسط احتفالات تضمّ التحية التقليدية برشاشات المياه وبحضور ممثلين عن شركة الطيران.
وتقوم الخطوط الجوية الفلبينية بتسيير رحلاتها بين العاصمتين على متن طائرات من طراز إيرباص «أي 300 - 330» التي تضم 39 مقعداً تتوزع بين الدرجة السياحية المتميزة و375 مقعداً في الدرجة السياحية.
وقال المهندس أحمد الهدابي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة أبوظبي للمطارات «تعتبر الخطوط الجوية الفلبينية شريكاً مهماً لمطار أبوظبي الدولي مع استمرار الزيادة في الطلب على رحلات جديدة إلى وجهات مرغوبة».
وأضاف: «تعمل شركة أبوظبي للمطارات، من خلال برنامجها لتعزيز القدرة الاستيعابية، على تطوير البنية التحتية لمرافقها لتقديم أفضل الخدمات ولاستيعاب العدد المتزايد من المسافرين، مما يساعد مطار أبوظبي الدولي في الحفاظ على مكانته كمركز عالمي في قطاع الطيران».
وقال رامون أنج الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات في الخطوط الجوية الفلبينية: «عدنا إلى العاصمة أبوظبي بعد غياب دام أكثر من 15 عاماً لخدمة الجالية الفلبينية الكبيرة في دولة الإمارات، وستقوم طائراتنا الجديدة بتوفير أفضل الخدمات والتي من شأنها دعم ورعاية المسافرين من وإلى أبوظبي».

اقرأ أيضا

أسعار النفط تتراجع مع تنامي المخاوف بشأن الطلب العالمي