الاتحاد

الاقتصادي

دبي تستضيف مؤتمراً إقليمياً حول «حوكمة الشركات» في 24 نوفمبر

دبي (الاتحاد) - تستضيف دبي المؤتمر السابع لحوكمة الشركات في الشرق الأوسط وشمال أفريقياً يومي 24 و25 نوفمبر المقبل في فندق الميدان برعاية معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، بحسب بيان صحفي أمس.
ويشـارك في المـؤتمر الذي ينظمه معهد “حوكمة” لحوكمة الشركات بالتعاون مع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية متحدثون بارزون من نحو 20 دولة.
ومن المتوقع أن يجتذب المؤتمر الكثير من العاملين في مجال الحوكمة وأصحاب الشركات وأعضاء مجالس الإدارات والمديرين التنفيذيين والمديرين الماليين ومديري المخاطر والجهات التنظيمية وقادة الفكر والأكاديميين والإعلاميين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.
ويُقام المؤتمر تحت عنوان “حوكمة الشركات الطريق إلى التميز في الريادة”، ويُركز على تأثير حوكمة الشركات على عنصري الأداء والاستدامة للشركة بل وللاقتصاد والمجتمع بصفة أكثر شمولاً.
وسيركز المؤتمر خـلال دورته لهـذا العام على أربعة محاور رئيسية، وهي حـوكمـة المصـارف وحوكمة الجهات المملوكـة للـدولـة وحوكمـة الشركـات التابعة وحـوكمـة الشركات العائلية مع ربط هذه المحاور بالاستدامـة والأداء والبُعدَيـن الثقافي والأخلاقي وفاعلية مجلس الإدارة والتنوُّع.
وقال حمد بوعميم رئيس مجلس إدارة معهد “حوكمة”: إن الإطار الفعال للحوكمة هو الإطار الذي يقوم على قيم المؤسسة، ويتبنى نظاماً يتسم بالشفافية والمساءلة يحقق الأداء والتنافسيـة المستدامـة للشركة.

اقرأ أيضا

«أبوظبي السياحية»: نقل الحقائب من ميناء زايد للمطار