الاتحاد

الاقتصادي

«سلطة دبي الملاحية» تشارك في المؤتمر الوطني للإنقاذ البحري

دبي (الاتحاد) ــ شارك وفد من سلطة مدينة دبي الملاحية، الجهة الحكومية المسؤولة عن عمليات الإشراف وتنظيم وإدارة مختلف الجوانب المتعلقة بالقطاع البحري في دبي، في “المعرض والمؤتمر الوطني للإنقاذ البحري”، الذي أقيم في فيرجينيا في أميركا.
وبحسب بيان صحفي امس، تأتي مشاركة “السلطة البحرية” في الحدث على خلفية النجاح الكبير الذي حققه منتدى “الأماكن الآمنة لرسو السفن” العام الماضي تماشياً مع الجهود الرامية إلى تعزيز مستويات السلامة البحرية والامتثال للمعايير العالمية لحماية البيئة البحرية.
ضم وفد السلطة كلا من علي الدبوس، المدير التنفيذي للعمليات، وخالد المفتاح، مدير إدارة تطوير قطاع الأعمال البحرية، ومحمد البستكي، مدير إدارة العمليات البحرية.
وناقش المؤتمر جميع جوانب الإنقاذ وإزالة الحطام وإطفاء الحرائق والاستجابة البيئية، إذ تشكل فرصة لأعضاء الوفد للقاء نظرائهم الدوليين وممثلي الهيئات التنظيمية وتبادل أفضل السياسات وطرق الاستجابة لحوادث انسكابات النفط والاصطدامات والحرائق.
وقال علي الدبوس: «دأبت “سلطة مدينة دبي الملاحية” خلال السنوات الأخيرة على تطوير قدراتها وإمكانياتها في تحقيق أفضل الممارسات في مجال الإنقاذ البحري في الإمارة». ومن هنا حرصنا على مشاركة وفد رفيع المستوى في “المعرض والمؤتمر الوطني للإنقاذ البحري” في أميركا وتبادل أفضل الممارسات الدولية مع صنّاع القرار العالميين. كما تتماشى مشاركتنا مع النجاح الذي حققه منتدى “الأماكن الآمنة لرسو السفن” العام الماضي، إذ قمنا خلال المعرض بتسليط الضوء على الدروس المستفادة من مختلف الكوارث البحرية البارزة التي حدثت على الصعيد العالمي وكيفية وضع نهج موحد وفاعل للتعامل مع مثل هذه الحوادث”.
وعلى هامش “المعرض والمؤتمر الوطني للإنقاذ البحري”، أقيمت سلسلة من النقاشات التي تمحورت حول مواضيع بارزة، بدءاً بإنقاذ البيئة، وإدارة الحوادث، مروراً بعمليات الإنقاذ، وإزالة الحطام، وصولاً الى عمليات التعاقد والتعويض والتحكيم في قضايا الإنقاذ البحري. وألقى دنكان هنتر، العضو في مجلس النواب الأمريكي، الكلمة الافتتاحية للحدث أمام حشدٍ من الشخصيات القيادية والمسؤولين التنفيذيين والوفود المشاركة، التي شاركت في مختلف النشاطات المقامة على هامش المؤتمر.

اقرأ أيضا

النساء يتفوقن على الرجال في الإدارة المالية بالشركات الكبرى