الاتحاد

الاقتصادي

«دبي للذهب والسلع» تفوز بجائزتين

دبي (الاتحاد) ــ فازت بورصة دبي للذهب والسلع بجائزة “أفضل بورصة ناشئة” في قارة آسيا لعام 2013، وذلك من قبل مجلة “FOW، كما حصلت منصة التداول “EOS” التابعة لبورصة دبي للذهب والسلع على جائزة “أفضل ابتكار تكنولوجي على صعيد البورصات” لهذا العام.
وقال غاري أندرسون الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع في بيان صحفي امس “نحن فخورون بالفوز بهذه الجوائز المرموقة لعام 2013، الذي كان عاماً حافلاً بالنمو والتطور للبورصة. وإننا نقدّر عالياً هذا التكريم المميز؛ لأنه يمثل إقراراً من قبل نظرائنا في القطاع”.
وأضاف: “تواصل بورصة دبي للذهب والسلع تطوير منتجات وخدمات مبتكرة تلبي متطلبات إدارة المخاطر والاستثمار لمجموعة واسعة من اللاعبين في السوق. وخلال النصف الأول من هذا العام، حققنا تقدماً كبيراً في تنويع محفظة منتجاتنا وفئات أصولنا بمنتجات جديدة وفريدة من نوعها مثل عقود النحاس، وعقود مؤشر سينسكس وعقود الروبية الهنديـة المصغرة.
وفي الوقت نفسه، قدمنا بنية تحتية تكنولوجية جديدة ومتقدمة لتعزيز سرعة التداول، والكفاءة والأداء الوظيفي لأعضائنا”.
ورغم التراجع العالمي العام في نمو تداول المشتقات في البورصات خلال عام 2012، إلا أن بورصة دبي للذهب والسلع سجلت نمواً بنسبة 138? في العام الماضي، وأتبعته بنمو سنوي بنسبة 101? في النصف الأول من عام 2013. ووصل حجم العقود المتداولة منذ بداية السنة وحتى نهاية أغسطس إلى 10.37 مليون عقد، بزيادة قدرها 80? عن العام السابق.
بدورها، قالت فيرونيكا أوغستسن، الرئيس التفيذي لشركة سينوبر - الشركة السويدية العالمية المطورة لمنصة التداول: “نحن سعداء للغاية لحصول بورصة دبي للذهب والسلع على هذا التكريم والتقدير الذي تستحقه بجدارة، ونود أن نعبر عن أحر تهانينا.
لقد حققت بورصة دبي للذهب والسلع استثماراً رائداً وطموحاً في مجال التكنولوجيا لتوفر لعملائها بورصة ودار مقاصة ذات مستوى عالمي. ونحن فخورون بأن نكون جزءاً من قصة نجاحها المتواصل، ونتطلع إلى شراكة مميزة ودائمة”.

اقرأ أيضا

متاحف أبوظبي تعزز جاذبيتها السياحية بـ1.22 مليون زائر في 2018