الاتحاد

الاقتصادي

رئيس الإكوادور يستقبل رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية

كويتو (الاتحاد) - استقبل رافاييل كوريا رئيس الإكوادور في القصر الرئاسي في كويتو مؤخراً سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية والوفد المرافق له، الذي ضم محمد شرف المدير التنفيذي للمجموعة، موانئ دبي العالمية. وتباحث الطرفان خلال اللقاء في القضايا ذات الاهتمام المشترك لكل من الإمارات العربية المتحدة والإكوادور وفي الشؤون المتعلقة بالتطور الاقتصادي الذي يشهده هذا البلد الجنوب أميركي، وذلك بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين في الإكوادور ومنهم وزير النقل والأشغال العامة ماريا دي لوس أنجلوس دوارتيه، وسكرتير الشؤون الرئاسية القانونية أليكسس ميرا، ووزير التجارة الخارجية فرانسيسكو ريفادينيرا ونائب وزير التجارة الخارجية ماركو ألبوجا.
وتبادل كل من الرئيس الإكوادوري وبن سليم الآراء حول عدد من المسائل منها التجارة الإقليمية والعلاقات التجارية بين الإمارات والإكوادور.
وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية: “إنه لشرف عظيم بالنسبة لنا أن نلتقي فخامة الرئيس رافاييل كوريا. تتمتع الإكوادور بإمكانات نمو اقتصادي هائلة، ونأمل أن تعمل هذه الزيارة على تعزيز العلاقات الوثيقة القائمة بين الإمارات والإكوادور”.
يشار إلى أن موانئ دبي العالمية تقوم بتشغيل عدد من الموانئ في أميركا الجنوبية ومنها “كالاو” في البيرو، و”بونيس آيرس” في الأرجنتين و”كوسيدو” في جمهورية الدومينيكان و”باراميبو” في سورينام بالإضافة إلى المحطة الجديدة “إمبرابورت” قيد الإنشاء في بوتو دي سانتوس في البرازيل. كما توجد الشركة في مواقع أخرى في الأميركتين، حيث تقوم بتشغيل محطة في فانكوفر في كندا.

اقرأ أيضا

إطلاق أول شركة طيران اقتصادي في أبوظبي