الاتحاد

الاقتصادي

98 % نسبة التوطين في الوظائف الإدارية لدى «العين للتوزيع»

محسن البوشي (العين) - تمكنت “العين للتوزيع” من رفع نسبة توطين الوظائف الإدارية إلى 98?، مع توقعات بارتفاع هذه التوطين الكامل قريباً، بحسب محمد بن عمير الشامسي مدير عام الشركة.
ولفت الشامسي إلى أن هذه المعدلات المرتفعة تحققت ضمن استراتيجية تهدف إلى رفع نسبة التوطين في مختلف الوظائف الإدارية والفنية بالشركة التي يعمل بها نحو 1000 مواطن.
وأكد مدير عام الشركة السعي نحو استقطاب المواطنين للعمل وتشجيعهم على الالتحاق بالوظائف الفنية والتخصصية لرفع نسبة التوطين، مشيراً في هذا الصدد إلى مساع لإبرام عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع بعض الجهات المعنية بالتدريب والتأهيل من بينها معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني.
وأشار ابن عمير لـ”الاتحاد” إلى أن الشركة تمضي وعلى خط مواز نحو توفير فرص العمل للمواطنين واستقطاب الكفاءات الشابة المؤهلة من بينهم للعمل بمختلف قطاعاتها الفنية والإدارية كافة، وإلحاقهم ببرامج التدريب والتطوير لتنمية قدراتهم ورفع كفاءتهم في مجال عملهم.
وأشار إلى أن الفوز بجائزة خليفة للامتياز “الفئة الذهبية” سيضاعف من مسؤوليات الشركة في المرحلة المقبلة باعتباره تحدياً كبيراً يلزمها بالحفاظ على النجاحات والإنجازات التي حققتها في نطاق عملها في الآونة الأخيرة، ما يؤكد جدارتها بالفوز بهذه الجائزة لتميزها في مجال إدارة الموارد البشرية والقيادة والتخطيط الاستراتيجي.
وأعرب الشامسي بهذه المناسبة عن خالص شكره وامتنانه للقيادة العليا الرشيدة لحرصها واهتمامها بدعم وترسيخ مفاهيم التميز والجودة في مختلف الخدمات التي تقدمها الدوائر والشركات المختلفة، سواء في القطاع الحكومي أو الخاص. وعبر مدير عام الشركة عن الاعتزاز بالفوز بهذه الجائزة لارتباطها باسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، مؤكداً أن الفوز جاء نتيجة للجهود الدؤوبة المتواصلة التي يبذلها الموظفون والتزامهم بالأنظمة وأساليب العمل المتطورة وحرصهم على تحقيق أفضل الممارسات العالمية التي تسعى الشركة لتطبيقها.
وأكد التزام الشركة الراسخ بالتميز، الذي أصبح جزءاً لا يتجزأ من ثقافة “العين للتوزيع”، لافتاً إلى أن التميز وتحقيق أعلى مقاييس الأداء في العمل اليومي وأعلى درجات الجودة في النتائج يستأثر بجل اهتمام الشركة والقائمين عليها.
وأضاف الشامسي أن اختيار الشركة للفوز بجائزة التميز “الفئة الذهبية” يعد إضافة حقيقية لدورها في توزيع الماء والكهرباء بطريقة فعالة وآمنة وصديقة للبيئة وبتكلفة مناسبة، لافتاً إلى أن ذلك سيدفعها لمواصلة سعيها لتحقيق رؤيتها المتمثلة بأن تتبوأ مركزاً متقدماً في مؤشر أداء قطاع الماء والكهرباء على مستوى العالم بحلول عام 2020.
وأشاد الشامسي بدور كل من ساهم في إعداد وإدارة متطلبات “وثيقة العين للتوزيع” المقدمة للمنافسة في الجائزة، ولجميع موظفي الشركة للجهود التي بذلوها للحصول على هذه الجائزة عن جدارة واستحقاق.
وكان مدير عام الشركة تسلم الجائزة من سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، بحضور مديري الإدارات ورؤساء الأقسام في الشركة لدى الإعلان عن الجهات الفائزة في الحفل الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي برعاية الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة يوم الثلاثاء الماضي بفندق قصر الإمارات.

اقرأ أيضا

توافق حول موازنة أميركية بـ1.4 تريليون دولار