الاتحاد

الاقتصادي

استضافة دبي «اكسبو 2020» توفر 300 ألف فرصة

دبي (الاتحاد) - يساهم فوز دبي باستضافة “اكسبو 2020” في توفير نحو 300 ألف فرصة عمل جديدة وستكون أغلبية هذه الوظائف في القطاع السياحي، بحسب محمد عوادلة الرئيس التنفيذي في “تايمز هوتيلز”.
وقال عوادلة “من المتوقع أن يستقطب “إكسبو 2020” نحو 25 مليون شخص من مختلف أنحاء العالم”.جاء ذلك في بيان صحفي حول مشاركة عوادلة ضمن فعاليات النسخة السنوية السابعة من مؤتمر التوسع الفندقي في الشرق الأوسط الذي تنظمه مجموعة نسيبا الفرنسية المتخصصة في تسهيل عقد صفقات الأعمال في فندق انتركونتيننتال الدوحة أمس، وافتتح فعاليات المؤتمر فيصل المهندي، مسؤول الهيئة العامة للسياحة والآثار الذي رحب بدوره بكافة الفندقيين في منطقة الشرق الأوسط لدخول قطر.
وأكد الخبراء خلال حلقة نقاش بعنوان “الرواد الإقليميون نجوم صناعة الفندقة” أن مستقبل الصناعة في المنطقة إيجابي على الرغم من الأزمات الاقتصادية والسياسية التي تعصف في بعض دول العالم، بالإضافة إلى عوادلة شارك في الجلسة كل من معين قنديل، نائب الرئيس للعمليات في ملينيون وكوبثورن الشرق الأوسط وتشارلز بوت، مدير “بي. كي. إف. ذا كونسلتينج هاوس”.
من جانبه، أشار معين قنديل إلى سيتم بناء نحو 30 ألف غرفة فندقية في قطر بنهاية 2013، وبزيادة خمسة آلاف غرفة سنوياً، بحيث يصل عدد الغرف إلى 27 ألفاً بحلول 2020. وسلط الخبراء الضوء على تأثير التطورات التقنية على قطاع الفنادق وكيفية تسخير هذه التقنيات في خدمة القطاع سواء باستخدام الحجز عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي ومشاركة الموظفين في المنتديات الاجتماعية. وتناول المؤتمر موضوع الاستدامة وأهميته في ظل وجود جيل جديد من المسافرين الذين يرغبون أكثر بالفنادق الصديقة للبيئة فيما لوحظ أن العوامل الأخرى مثل موقع الفندق والتجربة السابقة وإطلالة الغرفة تأتي في المرتبة الثانية.

اقرأ أيضا

المنصات الرقمية.. داعم محوري للقطاع العقاري