الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد للطيران الهندسية» توقع اتفاقية شراكة مع «تارماك إيروسيف»

«الاتحاد للطيران الهندسية» توقع اتفاقية شراكة مع «تارماك إيروسيف»
12 فبراير 2019 03:06

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت الاتحاد للطيران الهندسية و«تارماك إيروسيف» (TARMAC Aerosave) مذكرة تفاهم، لتحديد واغتنام الفرص لتطوير خدمات ومنتجات الصيانة، واستكشاف طرق التوسع في تلك الخدمات والمنتجات إلى عملاء الشركتين في أنحاء العالم. وتتخصص «تارماك إيروسيف» في صيانة وتخزين وإعادة تدوير الطائرات، ويشترك في ملكيتها «إيرباص» و«سافران وسويز».
وعقب التوقيع على مذكرة التفاهم، أكملت الاتحاد للطيران الهندسية و«تارماك إيروسيف» أول فحوص الصيانة الثقيلة المشتركة من الفئة «سي»، لطائرة من طراز «إيرباص A350»، تابعة لإحدى شركات الطيران الرائدة في أميركا اللاتينية في مرافق «تارماك» بمدينة تارب في فرنسا، حيث سافر فريق مختص من الاتحاد للطيران الهندسية من أبوظبي إلى المدينة الفرنسية في يناير الماضي لتنفيذ فحص الصيانة الثقيلة وتقديم الدعم اللازم.
وقال عبد الخالق سعيد، الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران الهندسية: «هذا التعاون يعزز قدرتنا على تقديم الدعم لعملائنا، كما يمثل إنجازاً مهماً في مسيرتنا لإضافة خدمات صيانة الطراز A350 إلى نطاق قدرات الصيانة والإصلاح والعَمرة المتوافرة لدينا».
كما أتاح فحص الصيانة الثقيلة الذي تم إجراؤه على الطائرة «إيرباص A350» فرصة لمهندسي الاتحاد للطيران الهندسية المرخصين لإكمال تدريباتهم العملية لفحوص الطراز A350 بموجب الفصل 147. وتستعد الشركة لتنفيذ فحوص الصيانة للطراز A350 في أبوظبي بدءاً من مارس 2019.
وقال آلان لوبوشير، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تارماك إيروسيف: «يسرنا التعاون مع الاتحاد للطيران الهندسية لتحقيق التضافر في الجهود على امتداد أعمالنا، وتقديم المزيد من الدعم للعملاء في مختلف أنحاء العالم».
وتعد مرافق الاتحاد للطيران الهندسية المتطورة، الواقعة قرب مطار أبوظبي الدولي، أكبر مرافق مستقلة لخدمات الصيانة والإصلاح والعمرة في الشرق الأوسط. وتمتد حظائر الطائرات التابعة للشركة على مساحة تبلغ 66.000 متر مربع تقريباً، بما في ذلك مرافق مخصصة لطلاء الطائرات على مساحة 10.000 متر مربع إضافة إلى حظيرة طائرات مصممة خصيصاً بحيث تستوعب ما يصل إلى 3 طائرات من طراز «إيرباص A380» في الوقت نفسه. وقد أكملت الشركة بنجاح مشاريع الصيانة على مدار السنوات الماضية للعديد من شركات الطيران من مختلف أنحاء العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©