الاتحاد

الإمارات

جامعة الإمارات تحصل على الاعتراف الدولي «واسك»

النعيمي يتوسط البيلي والكعبي خلال المؤتمر الصحفي ( تصوير: أنس قني )

النعيمي يتوسط البيلي والكعبي خلال المؤتمر الصحفي ( تصوير: أنس قني )

محسن البوشي (العين)

حققت جامعة الإمارات إنجازا جديدا بحصولها على الاعتراف المؤسسي الدولي (واسك) للسنوات الست المقبلة كأول جامعة حكومية على مستوى المنطقة والإقليم تحصل على هذا الاعتراف المؤسسي.
وتتوزع متطلبات ومعايير الاعتماد المؤسسي (واسك) الذي تمنحه الرابطة الغربية للكليات والمدارس بالولايات المتحدة بين وضوح الرؤية، الرسالة للجامعة، القيادة الفعالة وجودة أنظمة التعليم وغيرها من المعايير التي تتبناها المؤسسة.
وأكد الدكتور علي النعيمي مدير الجامعة: أن هذا الإنجاز جاء نتيجة التزام الجامعة بمعايير عالمية في البرامج والعمليات المؤسسية وتبنيها لسياسة جودة التعليم كاستراتيجية وطنية تنتهجها، وأن الاعتراف المؤسسي يعد خطوة من الخطوات التي تسير عليها الجامعة في تحقيق الريادة والتميز على المستوى العالمي، لافتا إلى أن الجامعة كانت وما زالت منارة وطنية للتعليم الأكاديمي العالي، كونها الجامعة الأم في الدولة، إضافة لرفدها سوق العمل بالكوادر العلمية المؤهلة التي كان لها دور بارز في التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة. وأضاف مدير الجامعة ـ خلال مؤتمر صحفي نظمته الجامعة أمس ـ أن الاعتماد المؤسسي جاء كذلك كنتاج لإسهامات الجامعة في مجتمع المعرفة ودعمها لعملية التنمية المستدامة بالأبحاث العلمية واستقطابها لنخبة من الطلبة المتميزين والرواد في شتى المجالات وهي اليوم تعد منارة للتعليم العالي على مستوى المنطقة.
حضر المؤتمر الصحفي الدكتور محمد البيلي نائب مدير الجامعة للشؤون العلمية والدكتور علي الكعبي نائب المدير للقبول والتسجيل.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: نهج الإمارات ثابت لتحقيق التنمية والاستقرار في العالم