الاتحاد

ثقافة

محمد بن حم يوقع «الحكم الرشيد» في «العين تقرأ»

بن حم يوقع كتابه خلال المعرض (تصوير يوسف السعدي)

بن حم يوقع كتابه خلال المعرض (تصوير يوسف السعدي)

العين (الاتحاد)- وقع الدكتور محمد بن مسلم بن حم عضو المجلس الوطني الاتحادي بمعرض «العين تقرأ» في دورته الخامسة، كتابه «الإمارات العربية المتحدة.. الحكم الرشيد»، والذي يتناول فترتي حكم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.
استقطب توقيع الكتاب الذي يقع في 208 صفحات، جمهوراً عريضاً من رواد معرض الكتاب، حيث شهد توقيع الكتاب إقبالاً واسعاً من مختلف الأعمار والجنسيات العربية وطلاب الجامعات.
وجاء الكتاب في ثلاثة فصول، استعرض في الفصل الأول البدايات، وتناول في الفصل الثاني السلطة الرشيدة وبناء الدولة الحديثة، وفي الفصل الثالث استعرض ممارسات وإنجازات الحكم الرشيد، ومختتماً بزهو وافتخار دولة الإمارات بشيوخها.
وقال الدكتور محمد بن مسلم بن حم إن هذا الكتاب يتناول لمحات عن الحكم الرشيد الذي جعل الإمارات علامة مضيئة، وأكسبها مكانة مرموقة في الخريطة الدولية، مكانة انتزعتها بالعزيمة والإرادة الصلبة والتصميم على اللحاق بركب التقدم والازدهار، وعلى الصعد كافة. وأضاف بن حم: «أن دولة الإمارات في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» تقدم نفسها كنموذج تنموي ناجح إلى دول المنطقة وإلى العالم أجمع». وأشار إلى أن هذا النموذج استطاع أن يحقق مكانة عالمية مرموقة للاقتصاد الإماراتي من ناحية، وأن يبتعد عن دائرة الصراعات والتوترات في علاقات الدولة الخارجية من ناحية ثانية. كما استطاع أن يبرز وجه الإمارات الإنساني على الساحة الدولية من ناحية ثالثة من خلال دعم الفقراء والمحتاجين، ليس على الصعيدين العربي والإسلامي فقط، ولكن في مختلف أنحاء العالم من دون تفرقة بين دين ولون وعرق، وأن يجعل من الإمارات واحة للأمن والأمان والاستقرار.

اقرأ أيضا

نهيان بن مبارك يفتتح معرض «طيبة الطيبة - التسامح المديني»