الاتحاد

الاقتصادي

مجلس إدارة "القدرة القابضة" يبحث توزيع الأرباح

يعقد مجلس إدارة القدرة القابضة اجتماعاً خلال الأسبوع المقبل لاستعراض النتائج المالية التي حققتها الشركة عام ،2006 التي تشير مؤشراتها الأولية لتحقيق الشركة لأرباح صافية، وتوزيع الأرباح وبحث التحول إلى شركة مساهمة عامة·
وقال بيان صحفي صادر عن الشركة أمس إن النتائج تأتي متوافقة مع التوقعات التي صرح بها سعادة المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس مجلس إدارة الشركة وعضوها المنتدب خلال اجتماع الجمعية العمومية للقدرة القابضة، الذي عقد في نهاية السنة المالية لعام ·2005
ومن المتوقع أن يتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من المقترحات أهمها توزيع الأرباح على مساهمي الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر ،2006 واستعراض مسودة الميزانية التقديرية لعام ·2007
وسيتم خلال الاجتماع مراجعة آخر مستجدات تحويل الشركة إلى مساهمة عامة إلى جانب استعراض مشروع التوسع الذي تنتهجه ''القدرة'' من خلال استعراض الشركات التي تم تأسيسها وتلك التي مازالت قيد الدراسة·
الجدير بالذكر أن القدرة القابضة تعتزم عقد اجتماع جمعيتها العمومية قريباً، الأمر الذي يشير إلى استكمال جميع الجوانب المالية والقانونية لمثل هذه الاجتماعات في زمن قياسي·
الى ذلك احتلت شركة القدرة القابضة المرتبة الثالثة بين الشركات العاملة في الإمارات من حيث التغطية الإعلامية خلال العام الماضي، وفقاً لتصنيف أعدته مجلة كامبين الأسبوعية المتخصصة برصد إنجازات شركات العلاقات العامة والإعلان والشركات الكبرى في المنطقة بوجه عام· ووفقاً لإحصائيات كامبين، تجاوزت التغطيات الإعلامية لنشاطات ''القدرة القابضة'' التي تأسست في منتصف ،2005 عدداً من الشركات الكبرى في الدولة، في إشارة واضحة إلى حجم المشاريع والنشاطات التي قامت بها الشركة·
وقال سعادة المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة، في تصريحات صحفية: إن القدرة القابضة قد ولدت عملاقة منذ تأسيسها بفضل الدعم اللامحدود الذي تلقاه من حكومة أبوظبي والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي في أبوظبي·
وأوضح الشامسي أن ''القدرة'' اعتمدت خطة إعلامية تقوم على الشفافية والوضوح وإطلاع المساهمين والرأي العام على كل ما تقوم به الشركة من مشاريع· وأكد الشامسي أهمية الدور الإعلامي لنجاح أي مشروع في أي قطاع·
من جهته قال سعادة خليفة يوسف خوري عضو مجلس إدارة القدرة القابضة، رئيس مجلس إدارة شركة فيولا، الذراع الإعلامية لشركة القدرة القابضة: إن الشركة تولي الاعلام أهمية خاصة وتنظر لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية على أنها شريك استراتيجي في تحقيق الأهداف والخطط الاستثمارية التي تسعى الشركة إلى تحقيقها·
وأشار خوري إلى أن الشركة رصدت ميزانية ضخمة لتنفيذ خطة إعلامية وإعلانية تعد الأكبر من نوعها في الدولة خلال العام الحالي·
وأكد ان سياسة الشركة تقوم على مبدأ الافصاح عن كل ما تقوم به من مشاريع وإطلاع المساهمين وحملة الأسهم والعملاء المتوقعين للمشاريع على كل التفاصيل بحيث نضمن وصول المعلومات لجميع المهتمين في وقت واحد يحقق المعادلة للجميع·
من جهته أشار عمار شرف المدير التنفيذي لشركة فيولا للعلاقات العامة والإعلان، إلى أن ''فيولا'' اتبعت استراتيجية إعلامية مميزة رافقت مسيرة القدرة منذ تأسيسها، مؤكداً أن مجلس إدارة القدرة القابضة يمتاز بالشفافية، الأمر الذي ساعد ''فيولا'' على القيام بعملها بإيصال رسالة إعلامية واضحة عن ''القدرة القابضة''·

اقرأ أيضا

تسارع حاد للاقتصاد الروسي في أبريل