الاتحاد

عربي ودولي

مقتل فلسطيني بنيران الاحتلال في غزة

علاء المشهراوي، وكالات (غزة، رام الله) - قتل فلسطيني بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية “ان القتيل من عائلة ابو هويشل يبلغ من العمر 36 عاما وقد اصيب بعدة اعيرة نارية في الرقبة وانحاء الجسم عندما قصفت قوات ودبابات الاحتلال البلدة مساء امس الاول، وقد قامت طواقم اسعاف بانتشال الجثة من بستان”. بينما زعمت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ان الجنود اطلقوا النار على شخصين اقتربا من السياج وعبثا به، وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت على موقعها الالكتروني، إن إطلاق النار أسفر عن مقتل أحدهما والعثور على جثته في المكان وإصابة الآخر الذي يبدو أنه فر من المكان.
من جهة ثانية، اعتقلت قوات الاحتلال فجر امس فلسطينيا بعد مداهمة عدد من المنازل في حي عين اللوزة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى. فيما أحرق مستوطنون مركبة فلسطينية بنابلس وكتبوا عبارات عنصرية على عدد من المركبات الأخرى بالقدس. وذكر مصدر أمني أن قوات إسرائيلية كبيرة من الوحدات الخاصة والمقنعة والكلاب البوليسية وخبراء المتفجرات داهموا منزل عماد العباسي عند الساعة الثانية فجراً، بعد تفجير الباب الرئيس وقاموا باعتقاله”.
كما أقدم عدد من المتطرفين اليهود يتبعون لعصابة “تدفيع الثمن” بكتابة عبارات عنصرية تدعو بالموت للعرب على خمس سيارات تابعة لمواطنين مقدسيين ببلدة سلوان جنوب الأقصى، فيما أحرق آخرون مركبة فلسطينية في منطقة ريف نابلس الشمالي.
الى ذلك، أعلن نائب وزير الدفاع الاسرائيلي داني دانون، أن عملية السلام في الشرق الأوسط أصبحت في عداد الموتى. وقال لصحيفة “فايننشال تايمز” “إذا كان الاسرائيليون فوجئوا باتفاق، فإن ذلك يتطلب اجراء استفتاء والدعوة لانتخابات جديدة أيضاً، وفي حال وصلنا إلى نقطة التوصل لابرام اتفاق يشمل التخلي عن اجزاء كبيرة من أرض اسرائيل، فسيكون علينا الذهاب لانتخابات عامة بغض النظر عن النتائج”.

اقرأ أيضا

زلزال بقوة 6.9 درجات يهز الفلبين