الاتحاد

عربي ودولي

«الإخوان» يتسللون إلى ميدان التحرير ويشتبكون مع الأهالي

القاهرة (الاتحاد، وكالات) - تظاهرت مجموعة صغيرة من مؤيدي الرئيس المصري المعزول محمد مرسي في ميدان التحرير في وسط القاهرة أمس لأول مرة منذ عزله الجيش في يوليو عقب احتجاجات حاشدة على سياساته. وقال شهود عيان إن حوالي 100 محتج تجمعوا في الميدان وهتفوا “يسقط يسقط حكم العسكر”. وقالت صحيفة “اليوم السابع” إن “عناصر إخوانية إلى “التحرير”.. انتشروا على المداخل الحيوية واشتبك معهم أهالى وسط البلد قبل أن تصل قوات الأمن وتحبط مخطط الجماعة لاحتلال الميدان ، وتلقي القبض على 5 من أعضاء “الجماعة”.
من جانب آخر واصلت جماعة الإخوان المسلمين تنفيذ خطتها لإثارة الفوضى بجامعات مصر من خلال تعليمات لطلابها بالمشاركة في اعمال شغب واشتباكات مع معارضيهم والهتاف ضد القوات المسلحة والشرطة. فقد اشعل طلاب الإخوان بجامعة القاهرة المتظاهرين بميدان النهضة، أمس، الشماريخ في وجه قوات الأمن المركزي بالميدان وسط هتافات مضادة لوزارة الداخلية.
وتمكنت قوات الأمن بجامعة القاهرة من السيطرة على اشتباكات بالعصي والشوم داخل حرم الجامعة بين طلاب الإخوان ومعارضيهم من طلاب كلية التجارة.
وأصيب 12 طالبا، أمس، في اشتباكات بين طلاب الاخوان ومعارضيهم بجامعة المنصورة داخل الحرم الجامعي امام مبنى كلية التجارة، بعد أن ردد طلاب “الإخوان” هتافات ضد الجيش، والفريق أول عبد الفتاح السيسي ما أثار غضب طلاب الذين ردوا بهتافات مناوئة للإخوان ومؤيدة للجيش. ونظم المئات من طلاب وطالبات كلية العلوم بجامعة بني سويف من المنتمين لجماعة الإخوان أمس وقفة للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي.

اقرأ أيضا

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في القدس