الاتحاد

الإمارات

بلدية العين تواجه «المزينات المتجولات»

الحملة تهدف إلى توعية وتثقيف الجمهور بمخاطر خدمات التزيين المتجولة (من المصدر)

الحملة تهدف إلى توعية وتثقيف الجمهور بمخاطر خدمات التزيين المتجولة (من المصدر)

العين(الاتحاد)- أطلقت إدارة الصحة في بلدية مدينة العين، أمس، حملة توعية بمخاطر خدمات التزيين المتجولة للنساء  تحت شعار (سلامتك .. جمالك). وتستهدف الحملة التوعية بأضرار ظاهرة تلقي خدمات التزيين والتجميل في المنازل من قبل مزينه متجولة التي لا تملك رخصة تجارية ولا تخضع للاشتراطات الصحة العامة. وأوضحت لطيفة البلوشي مسؤولة وحدة المرشدات، أن الحملة تأتي بالتعاون مع الشرطة المجتمعية وصالون نسائي من الفئة المتميزة، وشملت العديد من المؤسسات الحكومة التي تتوافر فيها مراكز التجميل مثل جامعة الإمارات، وجامعة ابوظبي و”بوادي مول” و”العين مول”، عازياً تنظيم الحملة إلى زيادة الأضرار الناتجة من “المزينة المتجولة” غير المصرح لها في تقديم خدمات التزيين التي تلجأ لها بعض النساء في منازلهن.
وأكدت  البلوشي أن بند المادة (6) في دائرة التنمية الاقتصادية ينص على عدم مزاولة أي نشاط اقتصادي أو فرع لهذا النشاط الصادر قبل الحصول على ترخيص بمزاولة النشاط.
وأضافت أن الحملة تهدف إلى توعية وتثقيف الجمهور بمخاطر خدمات التزيين المتجولة وتوضيح مخاطر مستحضرات التجميل والخلطات، بالإضافة إلى توضيح الاشتراطات الصحية لخدمات الصالونات النسائية.
ولفتت البلوشي إلى أن الحملة ستستمر لمدة أحد عشر يوماً، وسيتم توزيع كتيبات ومطويات للجمهور في الأماكن المحددة، التي توضح بعض الممارسات الخاطئة التي تتبعها بعض المزينات المتجولات مثل استخدام الخلطات الممنوعة التي تسبب أضرار مختلفة على الجلد والبشرة وعدم الالتزام بالشروط الصحية، مثل لبس القفازات والكمامات الطبية التي تحد من انتشار الأمراض المعدية، إضافة إلى عدم تحرير فاتورة معتمده لضمان حق الزبون. وذكرت البلوشي أن الحملة تقدم حلول وإرشادات للنساء اللواتي يفضل خدمات التجميل في المنازل، حيث يجب التأكد التزام المزينة المتجول بالشروط الصحية من لبس كمامات وقفازات وزي رسمي، مؤكدة أن الصالونات ومراكز التجميل النسائية تخضع لرقابة لتفتيش صحي مشددة من قبل إدارة الصحة العامة في البلدية.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: مبادرة وطنية لترسيخ التسامح وتكريسه في برامج الحكومة