الاتحاد

الإمارات

توعية موظفي «أبوظبي للطاقة» بأمراض القلب

الإسعاف المتنقل خلال الحملة (من المصدر)

الإسعاف المتنقل خلال الحملة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)- نظمت “الخدمات العلاجية الخارجية” «AHS» التابعة لشركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة)، أمس حملة توعية لموظفي شركة أبوظبي الوطنية للطاقة حول أمراض القلب، بمناسبة يوم القلب العالمي والذي يصادف يوم 29 سبتمبر من كل عام.
واستهدفت الحملة رفع وعي الموظفين بأمراض القلب، وسلطت الضوء على أهم الخطوات والطرق البسيطة للوقاية والسيطرة على الأمراض القلبية الوعائية والمضاعفات ذات الصلة، كما تضمنت الحملة، عرضاً تقديمياً مفصلاً حول العادات المفيدة التي تروج لنمط حياة صحي.
وشملت الحملة عيادة متنقلة لإجراء مجموعة من الفحوصات الطبية المجانية مثل ضغط الدم ومعدل ضربات القلب، والسمع، والرؤية، وحالة القلب والطول والوزن لموظفي الشركة المشاركين في المبادرة.
وقال الدكتور عمر الجابري: “تأتي هذه المبادرة انطلاقاً من التزامنا بدعم المنظمات والهيئات التي تحرص على تثقيف الموظفين والمجتمعات حول القضايا الرئيسية التي يواجهها العالم، كما نسعى من خلال مثل هذه المبادرات إلى تعزيز الوقاية من الأمراض في وقت مبكر والتأكيد على أهمية اعتماد النظم الغذائية الصحية وممارسة التمارين الرياضية بانتظام لتحسين نوعية الحياة”.
وأضاف: “بحسب تقرير تم نشره من قبل الاتحاد العالمي لأمراض القلب مؤخراً، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تقتل سنوياً ما يقارب 17.3 مليون شخص في العالم، كما أن دولة الإمارات تعد من بين الدول التي لديها معدلات عالية من الأمراض القلبية الوعائية وغيرها من أمراض نمط الحياة مثل ارتفاع ضغط الدم، والسكري، والسمنة”.
وأضاف : “نحن نعتقد بأنه من أجل مكافحة هذه الأمراض، لا بُد للناس من تغيير أنماط حياتهم وتبني عادات وسلوك صحي”.
من جانبه، قال هادي البادي. مدير العمليات في قسم الصحة والسلامة والأمن والبيئة في شركة أبوظبي الوطنية للطاقة:” نحن كشركة طاقة عالمية ندرك مسؤولياتنا لضمان الرفاهية والتنمية لموظفينا ولبيئتنا ومجتمعاتنا المحلية التي نعمل فيها، ونحن نعتقد أنه لا يوجد أولوية أكثر أهمية من حماية صحة وسلامة وأمن موظفينا والمقاولين والجمهور. وما هذه المبادرة بالتعاون مع الخدمات العلاجية الخارجية إلا جزء من جهودنا الرامية إلى تأكيد التزامنا تجاه زملائنا”.

اقرأ أيضا

محمد بن سعود يكرم الفائزين بجائزة رأس الخيمة للتميز التعليمي