الاتحاد

الإمارات

«الحق الدولية» تشيد بدعم الإمارات للشعب المصري في محنته

دبي (الاتحاد) - أشادت منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان في مصر بموقف الإمارات حكومة وشعباً الداعم لمصر ولإرادة المصريين والمبادرات الداعمة للشعب المصري ومساندته في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يواجهها.
كما ثمنت مبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بالإفراج عن السجناء المصريين، لافتة إلى أنها مواقف تعد تجسيداً حقيقياً ومخلصاً لكل معاني التضامن العربي في أوقات الشدة والمحن، مؤكدة أن ذلك ليس بغريب على مواقف دولة الإمارات النبيلة والأخوية منذ أن أسسها المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه.
جاء ذلك خلال زيارة وفد منظمة الحق الدولية إلى جمعية الإمارات لحقوق الإنسان ضمن مجموعة زيارات قام بها في الدولة لتقديم الشكر والامتنان لحكومة وشعب الإمارات نيابة عن الشعب المصري وحكومته.
واستقبل محمد حسين الحمادي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات لحقوق الإنسان الوفد الضيف بحضور خالد الحوسني أمين سر الجمعية وجاسم الشحي أمين الصندوق وهدى المهيري رئيسة لجنة الدعم بالجمعية، حيث تشكل وفد منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان في مصر من المهندسة راوية أبو القاسم رئيس المنظمة والدكتور نبيل توفيق حسن نائب رئيس المنظمة في مقر جمعية الإمارات لحقوق الإنسان بالراشدية في دبي.
ورحب نائب رئيس الجمعية بالوفد الزائر، مشيراً إلى أن هذه الزيارة ضمن سلسلة لقاءات متعددة مع منظمات حقوقية دولية وهذا ما يؤكد حرص الجمعية على التواصل والتعاون مع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية سواء في الداخل أو الخارج. واستعرض الوفد الزائر أهداف ورؤية ورسالة منظمة الحق الدولية كمنظمة غير حكومية تأسست بعد ثورة 30 يونيو 2013 للدفاع عن حقوق المواطنين المصريين، ومحاولة التصدي لأي انتهاك لحقوق الإنسان. وقال الحمادي نائب رئيس مجلس الإدارة إن العلاقات الإماراتية المصرية تاريخية ومتماسكة منذ قديم الأزل ، ولا يستطيع أحد أن ينال من طبيعة العلاقات المصرية الإماراتية المتينة على أمد العصور وأنها نموذج يحتذى به في العلاقات العربية، لافتاً الى أن هذا تنفيذ لما أوصى به المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مشيراً إلى إمكانية تعاون جمعية الإمارات لحقوق الإنسان مع كافة المنظمات الحقوقية ذات الرسائل الهادفة والسامية من أجل خدمة المجتمعين الشقيقين.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: تمكين أصحاب الهمم ليشاركوا بفاعلية في تطوير الوطن ونهضته