الاتحاد

الإمارات

600 ألف درهم مساعدات طبية لمستشفيي الفجيرة ودبا

الفجيرة (الاتحاد) - قدمت جمعية الفجيرة الخيرية أمس أجهزة طبية جديدة لمستشفيي الفجيرة التخصصي ودبا الفجيرة بقيمة 600 ألف درهم.
وتضمنت الأجهزة ثلاجة لحفظ الموتى، وجهازين لفحص العيون، و3 أسرّة متحركة لقسم الطوارئ، بالإضافة إلى 40 جهاز تلفاز لمختلف أقسام وغرف المستشفى، علاوة على عدد من الأجهزة الطبية لقسم الجراحة، ومجموعة من الأدوية لمرضى قسم الثلاسيميا بالمستشفى، بالإضافة جهاز لطب الأسنان تم تقديمه لعيادة الأسنان بمستشفى دبا الفجيرة.
وأشار علي بن عباد مدير عام الجمعية إلى أن هذه المساهمة تأتي في سياق خطة الجمعية الإستراتيجية الرامية لتعزيز خدماتها المستدامة في شتى نواحي العمل الخيري، لافتاً إلى أن المساعدات تضم حزمة متنوعة من الأجهزة الطبية والتكميلية، بلغت تكلفتها الإجمالية نحو 600 ألف درهم، إسهاماً منها في الحفاظ على مكتسبات المستشفى وارتقاء بخدماتها المقدمة للجمهور.
وقال: “إيماناً من مجلس إدارة الجمعية بضرورة تكثيف الخدمات الخيرية المستدامة، والتي تعود بالنفع على أغلب قطاعات وشرائح المجتمع، وتحقق النفع الآني وطويل المدى، جاءت تلك المساعدات في سياق واجبنا الوطني ورسالتنا الخيرية الرائدة”، مشيراً إلى تكفّل الجمعية برسوم نحو 15 عملية جراحية تم إجراؤها لعدد من المرضى ذوي الدخل المحدود، والذين عجزوا عن سداد رسوم العمليات، كتركيب دعامات القلب، والقسطرة، وعمليات القلب المفتوح، حيث تصل رسومها إلى مبالغ كبيرة تفوق طاقة بعض المرضى، “ولذلك نقوم بمد يد العون لهم بعد إجراء دراسة اجتماعية لتحديد الحالات المستحقة”.
وأشار مدير جمعية الفجيرة الخيرية إلى أن تقديم مثل هذا النوع من المساعدات يخضع لبحوث واستبيانات اجتماعية، واستناداً إلى تقارير طبية موثقة في المقام الأول، لضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.
من جانبه ثمّن عبيد الخديم مدير مستشفى الفجيرة الدور الرائد لجمعية الفجيرة الخيرية، مشيراً إلى أن بصمات الجمعية طالت شتى مناحي الحياة في الإمارة والمناطق التابعة لها، وخص في تثمينه الدور الرائد والجهد المشكور لمعالي سعيد بن محمد الرقباني رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعلي مبارك بن عبّاد مدير الجمعية.
وقال الخديم إنه في إطار الشراكة المؤسسية والمجتمعية بين المستشفى والجمعية الخيرية، تلقينا ببالغ السرور والتقدير حزمة من المساعدات الطبية والأجهزة المتطورة، والتي لاشك ستنعكس على جودة الخدمات للمتعاملين مع المستشفى، وسيكون لها بالغ الأثر في علاج المرضى المحتاجين.
وأكد الخديم حرص الجمعية الخيرية على تعزيز أواصر التعاون المشترك مع إدارته، ودعم المستشفى بشتى السبل.

اقرأ أيضا

شرطة أبوظبي تنقذ 10 مواطنين حاصرتهم الأمطار في العين