الاتحاد

الرياضي

بوليفيا تستعين بخمسة محترفين لمواجهة بيرو

لاباز (د ب أ)- استدعى الإسباني خافيير أزكارجورتا المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم خمسة لاعبين محترفين خارج بوليفيا ضمن قائمة الفريق، التي سيخوض بها المباراة الأخيرة لبوليفيا في تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل.
ويلتقي المنتخب البوليفي في هذه المباراة منتخب بيرو في 15 أكتوبر الحالي ليسدل الستار على مسيرته في التصفيات علماً بأنه فقد تماماً فرصة التأهل للنهائيات. وضمت القائمة 25 لاعباً على أن يبدأ معسكر الفريق لهذه المباراة يوم الأحد المقبل بدلاً من يوم الاثنين، الذي كان مقرراً من قبل لبدء الاستعداد لهذه المواجهة.
وتقام المباراة بين منتخبي بيرو وبوليفيا في غياب الجماهير تنفيذاً للعقوبة المفروضة على بيرو من قبل الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا). وتأتي المباراة في ختام أسوأ مسيرة للمنتخب البوليفي في التصفيات، حيث يحتل الفريق حالياً المركز الأخير في جدول التصفيات مناصفة مع باراجواي برصيد 11 نقطة لكل منهما.
وحصد منتخب بوليفيا 2, 21 بالمئة فقط من النقاط المتاحة له في التصفيات الحالية، حيث خاض 51 مباراة حتى الآن، ولكنه حصد 11 نقطة من 45 نقطة متاحة في هذه المباريات، كما قدم الفريق أسوأ دفاع بين جميع الفرق المشاركة في تصفيات هذه القارة بعدما استقبلت شباكه 29 هدفاً. واحتل الفريق المركز الثامن في تصفيات كأس العالم 1998 بفرنسا حاصداً 17 نقطة، وتقدم للمركز السابع في تصفيات مونديال 2002 بكوريا الجنوبية واليابان حاصداً 18 تقطة، كما احتل المركز العاشر الأخير في تصفيات مونديال 2006 بألمانيا، ولكنه حصد وقتها 14 نقطة، بينما احتل المركز التاسع قبل الأخير برصيد 15 نقطة في تصفيات مونديال 2010 بجنوب أفريقيا. وضمت القائمة، لحراسة المرمى: سيرخيو كالارزا (سبورت بويز) ودانيال فاكا (ذي سترونجست) وروميل كوينونيز (بوليفار). وللدفاع: إدوارد زينتينو (ويلسترمان) ورونالد رالديس (كولون الأرجنتيني) وإيديمير رودريجيز ولويس جوتيريز (بوليفار) وداني بيخارانو (أوريينتي) ودييجو بيخارانو وإبراهام كابريرا (ذي سترونجست). وللوسط: إديفالدو روخاس (موانج ثونج يونايتد التايلاندي) ومارفن بيخارانو (أوريينتي) ووالتر فيزاجا (ذي سترونجست) وخوسيه لويس تشافيز (أطلس المكسيكي) وكارلوس ميندوزا (سبورت بويز) وخايمي أراسكايتا ولياندرو مايجوا (بوليفار) وهنري خوستينيانو (جوابيرا). وللهجوم: كارلوس ساوسيدو (سان خوسيه) وخوان كارلوس آرسي (بوليفار) وميجيل ريوس (جوابيرا) ورودريجو رامايو (ويلسترمان) ومارسيلو مارتينز (فلامينجو البرازيلي) وفيسنتي آرزي (شارلروا البلجيكي).

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»