الاتحاد

الرياضي

لوكاكو يقود إيفرتون إلى فوز ثمين على نيوكاسل

لوكاكو (وسط) يسدد باتجاه مرمى نيوكاسل (أ ب)

لوكاكو (وسط) يسدد باتجاه مرمى نيوكاسل (أ ب)

لندن (د ب أ)- حافظ إيفرتون على سجل نتائجه خاليا من الهزائم في الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الفوز بالفوز الثمين 3-2 على ضيفه نيوكاسل أمس الأول في ختام مباريات المرحلة السادسة من المسابقة. وشهدت المباراة المشاركة الأولى للمهاجم البلجيكي الشاب روميلو لوكاكو مع فريق إيفرتون منذ أن انضم للفريق قادما من تشيلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة.
وقدم لوكاكو بداية أشبه بالحلم، حيث سجل هدفين وصنع هدفا ليقود الفريق إلى الفوز الثمين الذي رفع رصيده إلى 12 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط عن أرسنال المتصدر وتجمد رصيد نيوكاسل عند سبع نقاط في المركز السادس عشر، بعدما مني بالهزيمة الثانية على التوالي.
وسجل لوكاكو هدفا في الدقيقة الثانية من المباراة ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل، ولكن لوكاكو سجل الهدف الأول للمباراة من تسديدته الثانية في المباراة وذلك في الدقيقة الخامسة اثر تمريرة من كيفن ميرالاس قابلها لوكاكو بتسديدة من قدمه اليمنى.
ومرر لوكاكو “20 عاما” تمريرة رائعة إلى روس باركلي ليسجل منها الهدف الثاني في الدقيقة 25 ثم حسم لوكاكو اللقاء تماما في شوطه الأولبتسجيل الهدف الثاني له والثالث للفريق في الدقيقة 37 . وانتفض نيوكاسل في الشوط الثاني وتصدى القائمة لتسديدة من لاعبه يوان جوفران في مطلع هذا الشوط ثم سجل زميله يوان كاباي الهدف الأول للفريق بتسديدة صاروخية من 30 ياردة في الدقيقة 51 ليكون الهدف هو الأول في شباك إيفرتون على ملعبه بمسابقة الدوري الإنجليزي منذ مارس الماضي.
وجاء الهدف الثاني لنيوكاسل في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، حيث هيأ ماتيو ديبوتشي الكرة برأسه إلى لويك ريمي الذي سددها في الشباك مباشرة ولكن هذا لم يكن كافيا، حيث حافظ إيفرتون على الفوز الثمين والمستحق.
وهذا الفوز هو الثالث على التوالي لايفرتون الذي تعادل في أول ثلاث جولات قبل أن تبدأ انتصاراته.
ويتصدر أرسنال الدوري برصيد 15 نقطة متقدما بنقطتين على ليفربول وتوتنهام هوتسبير صاحبي المركزين الثاني والثالث بعد ختام الجولة السادسة. وبدا ألان باردو المدير الفني لنيوكاسل غاضبا من أداء فريقه، وقال: “كان يتعين علينا أن نظهر بشكل أفضل في الناحية الدفاعية”.

اقرأ أيضا

12 خيلاً تتنافس في كأس الوثبة ستاليونز ببلجيكا