الاتحاد

الرياضي

منتخبنا يخسر أمام لبنان ويواجه تايلاند اليوم

منتخبنا للطائرة خسر من لبنان ويواجه تايلاند للتعويض اليوم (تصوير محمد حنيفة)

منتخبنا للطائرة خسر من لبنان ويواجه تايلاند للتعويض اليوم (تصوير محمد حنيفة)

أسامة أحمد (دبي) - استهل منتخب الطائرة مبارياته في دور الـ 16 لنهائيات البطولة الآسيوية للكرة الطائرة بالخسارة أمام لبنان صفر/3 في اللقاء الذي جمع المنتخبين مساء أمس بمجمع حمدان بن محمد الرياضي وبنتيجة الأشواط 25/15، و25/16، و28/26، وفي مباراة أخرى فاز المنتخب التايلاندي على نظيره الأوزبكي بنفس النتيجة، وتواصل مشهد المدرجات الخالية في البطولة الآسيوية.
ويواجه منتخبنا نظيره التايلاندي في الجولة الثانية في السادسة والنصف مساء اليوم، وأكمل الأبيض استعداداته للمباراة، بهدف تحقيق الفوز من أجل تعزيز حظوظه للتأهل لربع النهائي من المجموعة الأولى التي تضم بجانبه أوزبكستان ولبنان وتايلاند، ويختتم الفريق مبارياته في هذا الدور بملاقاة أوزبكستان مجددا، بعد أن سبق له الفوز عليها في الدور التمهيدي بنتيجة 3/1.
ويلعب منتخبنا بتشكيلة تضم اللاعبين عامر غلام وماجد ثاني ومحمد شمل وعبد الرضا غانم وعبدالله سيف وجمال الشامسي إضافة إلى الليبرو محمد فيروز.
وأكد علي البدواوي مدير المنتخب أن “الأبيض” يسعى للفوز وفق الاستراتيجية الموضوعة من الجهاز الفني للتأهل إلى ربع النهائي، مبيناً أن فوزه على أوزبكستان في الدور التمهيدي أنعش الآمال بعد أن ظهر بمستوى جيد أكد جاهزيته لخوض تحدي دور أل 16.
وقال: تايلاند من المنتخبات الجيدة وسبق له اللعب مع منتخبنا في بطولة راشد الدولية، حيث خسر “الأبيض” المباراة بنتيجة صفر/3 مؤكدا صعوبة مباراة اليوم التي تتطلب جهدا مضاعفا من اللاعبين لتحقيق النتيجة الإيجابية.
وعن تحويل موعد المباراة من الظهر إلى المساء، قال مدير المنتخب إن “مسابقات الآسيوي” عدلت موعد المباراة استجابة لرغبة الدولة المضيفة وفق اللوائح المتبعة في مثل هذه الحالات، خاصة وأن “الأبيض” معتاد على اللعب في المساء، ونتطلع أن يقدم صورة طيبة.
ويلتقي في الجولة الثانية لدور الـ 16 اليوم بمجمع حمدان بن محمد الرياضي السعودية مع عُمان في مواجهة خليجية من العيار الثقيل، وكازاخستان مع العراق، وحامل اللقب الإيراني مع كوريا، والصين مع اليابان، فيما يواجه البحرين “بطل الخليج” جمهور الهند في مباراة صعبة بالصالة الزرقاء بنادي النصر، كما يلتقي بالصالة نفسها استراليا مع قطر وأوزبكستان مع لبنان والصين تايبه مع سيرلانكا.
وكانت الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي قد أسفرت عن فوز كازاخستان على الكويت بنتيجة الأشواط 25/13، 25/15، 25/17، ونجح المنتخب الصيني في عبور الصين تايبه 3/صفر بنتيجة الأشواط 26/24، 25/19، 25/17.
ولم يجد المنتخب الياباني الحائز نصيب الأسد من الألقاب أدنى صعوبة في الفوز على سيرلانكا 3/صفر 25/16، 25/23، 25/13، فيما عبر المنتخب الاسترالي ميانمار 3/صفر أيضا “ 25/22، 25/23، 25/20، وفاز المنتخب الكوري على أفغانستان 3/صفر بنتيجة الأشواط 25/13، 25/19، 25/14.
من ناحيته، قال عيسى حمزة النائب التنفيذي لرئيس الاتحاد الدولي النائب الأول لرئيس الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة إن المشاركة القياسية والأكبر في النسخة 17 لبطولة آسيا يؤكد مكانة الإمارات المرموقة في الخريطة الآسيوية وإجماع القارة الصفراء على منحها حق تنظيم البطولة، مشيرا إلى أن الاتحاد الآسيوي لن يتردد لحظة واحدة في وضع كافة إمكاناته لإنجاح الحدث.
ووجه حمزة الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس الرياضي على دعم سموه ومساندته لتنظيم الإمارات لهذه البطولة والتي نتطلع أن تحقق جميع أهدافها التي أقيمت من أجلها.
وأشار إلى أن اتحاد الكرة الطائرة طلب قبل 3 سنوات وتحديدا في عام 2010 استضافة مقر الكرة الشاطئية كأول مقر في العالم، مؤكدا أن الجمعية العمومية للاتحاد الدولي في اجتماع روما وافقت بالإجماع على إقامة المقر بالإمارات، كما أن الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي في اجتماعها الذي عقدته في الصين تايبيه انتخبت إبراهيم عبد الملك نائبا لرئيس الاتحاد الآسيوي ورئيسا لمنطقة غرب آسيا، ما يؤكد أن الطائرة الإماراتية تسيير بخطوات ثابتة إلى الأمام، وقال: ثقتنا كبيرة في اللجنة المنظمة للحدث لتحقيق النجاح الذي ينشده كل آسيوي.
من ناحية اخرى، تعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي اجتماعا مهما في الرابعة من عصر اليوم بقاعة الرمال بفندق انتركونتينتال دبى فيستفال سيتي لمناقشة العديد من الموضوعات قبل اجتماع الجمعية العمومية رقم 20 لـ “الكونجرس الآسيوي” المقام في التاسعة من صباح غد بقاعة البراحة بفندق انتركونتينتال دبي فيستفال سيتي.

اقرأ أيضا

16 لاعباًً يمثلون منتخب الجامعات في «عربية الخماسيات»