الاتحاد

الرياضي

«دولية» بني ياس الثالثة لـ «سلة السيدات» تنطلق الجمعة

مصطفى الديب (أبوظبي) - تنطلق بعد غد الجمعة منافسات بطولة بني ياس الودية الدولية لكرة السلة للسيدات، بمشاركة 5 أندية، هي الزمالك المصري والفتاة الكويتي والمقاولين الأردني والأرثوذكسي الأردني وبني ياس المنظم للحدث، إضافة إلى منتخبنا الوطني.
وأعلنت اللجنة المنظمة تفاصيل البطولة في مؤتمر صحفي صباح أمس بقاعة المنامة في نادي ضباط القوات المسلحة بالعاصمة أبوظبي، بحضور سعيد المنصوري مدير البطولة وبخيت المحرمي نائب مدير البطولة، وشوق مظفر لاعبة سلة بني ياس.
وأكد سعيد المنصوري أن البطولة تقام تحت رعاية كريمة من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس النادي، وتستمر حتي 10 اكتوبر الجاري، وستقام المنافسات على صالة المعهد البترولي، وستصل الفرق المشاركة غدا الخميس، وتقيم بفندق نادي ضباط القوات المسلحة.
ووجه المنصوري الشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على الرعاية الكريمة للحدث، مؤكدا أن دعم سموه الدائم واهتمامه المستمر وراء الطفرة التي تعيشها الألعاب الرياضية بنادي بني ياس بشكل عام.
من جهته، أكد بخيت المحرمي عضو مجلس إدارة شركة بني ياس للألعاب الرياضية، أن إقامة النسخة الثالثة من بطولة سلة السيدات، يأتي ضمن استراتيجية النادي القائمة على ضرورة الاحتكاك القوي بمدارس مختلفة بهدف النهوض بالعاب النادي والارتقاء بمكانة واسم نادي بني ياس.
ووجه المحرمي الشكر إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان على رعاتيه الكريمة للبطولة، مؤكدا أن سموه دائم الحرص على متابعة كل صغيرة وكبيرة بجميع الألعاب الرياضية بالنادي.
وأعلن نائب مدير البطولة أن اللجنة المنظمة برئاسة سهيل العامري رئيس مجلس إدارة شركة بني ياس للألعاب الرياضية خصصت مجموعة من الجوائز المالية للبطل.
وكشف عن عدد من التفاصيل الفنية، حيث أكد أن اللوائح تسمح بمشاركة لاعبتين أجنبيتين مع كل فريق، أما فيما يخص لوائح تحديد البطل فقال إن البطولة ستقام في البداية من دوري على أن يلتقي الفريقان اللذان سيجمعان أكبر عدد من النقاط لتحديد هوية صاحب لقب النسخة الثالثة، فيما ستقام مباراة لتحديد الفريق صاحب المركز الثالث أيضا.
وفيما يخص مسألة الحشد الجماهيري، أكد المحرمي أن اللجنة المنظمة ستطلق بعض المبادرات من أجل تواجد الجماهير في المدرجات، من بينها رصد عدد من الجوائز القيمة مقدمة من شركة محمد رسول خوري راعي البطولة وتذاكر سفر مقدمة من شركة الاتحاد للطيران.
من جهتها أكدت شوق مظفر لاعبة سلة بني ياس والمنتخب الوطني ان إقامة مثل هذه البطولات تصب في مصلحة اللعبة بشكل عام، لاسيما وأن الاحتكاك بمدارس متنوعة يرفع المستوى الفني للاعبات بشكل عام.
وأكدت أن النسخة الماضية من البطولة عادت بالفائدة على عدد كبير من اللاعبات، وتم اختيار ثلاثة منهن للمنتخب الوطني الشيء الذي يعني أن الحدث يحقق الأهداف المرجوة منه. وأضافت: من دون شك نحن في بني ياس نستعد من خلال هذه البطولة للمشاركة في البطولات المجمعة التي تقام تحت إشراف اتحاد كرة السلة، حيث إنها البديل عن وجود دوري خاص بالسيدات، وأكدت أن الاستحقاق المقبل للمنتخب الوطني هو المشاركة في البطولة الخليجية العام المقبل الشيء الذي يعني أن هناك متسع من الوقت للاستعداد بشكل جيد.
وتمنت أن يرى دوري سيدات السلة النور قريبا، وقالت: نحن في انتظاره بفارغ الصبر خاصة وأن هناك العديد من الأندية التي تبقي لاعباتها من دون اية مشاركات محلية باستثناء الدورات المجمعة.

اقرأ أيضا