الاتحاد

الرياضي

نقل مباراة منتخبنا إلى ستاد هونج كونج الدولي

مهدي علي يتحدث إلى اللاعبين قبل الحصة التدريبية (الصور من المصدر)

مهدي علي يتحدث إلى اللاعبين قبل الحصة التدريبية (الصور من المصدر)

شن زن (الاتحاد) - وافق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على طلب اتحاد هونج كونج لكرة القدم بشأن نقل مباراة منتخبنا الوطني مع نظيره منتخب هونج كونج، والتي ستقام يوم 15 أكتوبر الجاري ضمن التصفيات المؤهلة إلى أستراليا 2015 إلى ستاد هونج كونج الدولي، بعد أن كان مقرراً أن تقام على ستاد مونج كوك الذي سبق وأن استضاف مباراة هونج كونج وفيتنام ضمن الجولة الثانية للتصفيات، والتي انتهت بفوز هونج كونج بهدف دون مقابل.
ويعتبر الملعب الجديد الذي سيستضيف مواجهة 15 أكتوبر من أكبر الملاعب في هونج كونج، حيث يتسع لحوالي 40 ألف متفرج على عكس ستاد مونج كوك الذي يتسع لقرابة 6 آلاف متفرج.
وكان الاتحاد القاري قد أخطر اتحاد الكرة بشأن تغيير ملعب المباراة، وهو الأمر الذي دعا مترف الشامسي مدير منتخبنا بأن يتواجد في هونج كونج قبل أيام قليلة من سفر البعثة إلى الصين، وذلك لمعاينة الملعب على أرض الواقع والاجتماع مع مسؤولي اتحاد الكرة في هونج كونج لبحث التجهيزات المتعلقة بمقر إقامة البعثة وملعب التدريب والمواصلات.
الجدير بالذكر أن الملعب الجديد سيستضيف كذلك مباراة هونج كونج مع أوزبكستان ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للتصفيات التي ستختتم يوم الخامس من مارس من العام المقبل.
من جانب آخر، يستعد منتخبنا لخوض تجربته الودية الأولى يوم السبت المقبل ضمن معسكره الحالي المقام في مدينة شن زن الصينية في إطار تحضيراته لمواجهة هونج كونج يوم 15 أكتوبر الجاري ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 لحساب المجموعة الخامسة التي تضم كذلك منتخبي أوزبكستان وفيتنام، ويواجه منتخبنا في الودية الأولى نظيره منتخب لاوس، وذلك على ستاد شن زن الدولي في تجربة تعد مهمة للجهاز الفني لمنتخبنا للوقوف على مدى جاهزية العناصر الموجودة في صفوف المنتخب، خاصة وأن هناك عناصر جديدة، وأخرى عائدة لصفوف المنتخب بعد أن غابت خلال المناسبات الماضية لظروف الإصابة.
وأدى منتخبنا أمس حصة تدريبية خلال فترة المساء تحت قيادة المدرب الوطني مهدي علي وجهازه المساعد المكون من حسن العبدولي وحسن إسماعيل مدرب الحراس وباتريس كوتارد مدرب اللياقة البدنية، بمشاركة جميع اللاعبين وهم: أحمد محمود (الوصل)، علي خصيف وخميس إسماعيل وعلي مبخوت (الجزيرة)، إسماعيل مطر وحمدان الكمالي وعيسى أحمد المرزوقي وسالم صالح وسهيل سالم المنصوري (الوحدة)، ومهند العنزي وإسماعيل أحمد وخالد عبدالرحمن وخالد عيسى (العين)، عبدالعزيز هيكل ووليد عباس وماجد حسن واسماعيل الحمادي وأحمد خليل(الأهلي)، حبيب الفردان (النصر)، عامر عبدالرحمن ومحمد فوزي وحبوش صالح (بني ياس)، فيما غاب عن المران المدافع محمد أحمد الذي يخضع للعلاج تحت إشراف طبيب المنتخب الدكتور جلال الغالي، حيث من المنتظر أن يشارك في التدريبات خلال الأيام القادمة.
وشملت حصة الأمس تدريبات متنوعة خاصة باللياقة البدنية، بالإضافة إلى لعب تقسيمة، كما كانت هناك تدريبات خاصة لحراس المرمى قادها مدرب الحراس حسن إسماعيل الذي ركز على سرعة ردة الفعل لدى الحراس.
وكان المهندس مهدي علي تحدث مع اللاعبين قبل بداية الحصة التدريبية، وحثهم على بذل المزيد من الجهد خلال الفترة المقبلة للاستفادة الكلية من المعسكر.
وخضع عدد من اللاعبين صباحاً لتدريبات خاصة في صالة الجيم التابعة للفندق، حيث مقر إقامة البعثة في شن زن.

اقرأ أيضا

حتا والشارقة.. «الكمين»