الاتحاد

الرياضي

اللجنة المحلية المنظمة تستعرض مع «دبي» تقرير عمل المجموعة

محمد بن بدوه وحماد أثناء تفقد العمل في ستاد راشد (من المصدر)

محمد بن بدوه وحماد أثناء تفقد العمل في ستاد راشد (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - استعرضت اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم لكرة القدم تحت 17 عاماً مع مجموعة دبي في البطولة التقرير العام عن عمل المجموعة وتطور مراحل الاستعدادات لاستضافة هذا الحدث العالمي للمرة الأولى على أرض الدولة، والذي يأتي بعد 10 سنوات من استضافة كأس العالم للشباب لكرة القدم في عام 2003، وتستضيف الدولة مونديال الناشئين، من 17 أكتوبر الجاري وحتى 8 نوفمبر المقبل بمشاركة 24 منتخباً تم توزيعها على 6 مجموعات.
وحدد يوم الثلاثاء المقبل موعداً لعقد لقاء موسع لأعضاء المجموعة مع ممثلي فرق عمل «الفيفا» ليكون بمثابة البروفة النهائية للعمل في المجموعة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد في مقر اتحاد كرة القدم بدبي، وترأسه محمد بن بدوه مدير البطولة بحضور د. خالد الهاشمي مستشار رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة وأحمد خليفة حماد مدير مجموعة دبي وعلي عمر نائب رئيس المجموعة وجميع رؤساء فرق العمل في اللجنة المحلية المنظمة ونظرائهم في مجموعة دبي.
كما استعرض الاجتماع التقارير التفصيلية لكل فريق عمل في مجموعة دبي، وفي مقدمتها المنشآت الرياضية في النادي الأهلي، وفي مقدمتها استاد راشد الذي شهد إنجاز تطويرات عديدة في منطقة جلوس كبار الضيوف ومنصة الإعلاميين، ومنطقة استوديوهات التحليل التليفزيوني والتعليق على المباريات والمركز الصحفي وإضافة غرف جديدة للاعبين، ومرافق خدمية للجمهور.
وتم أيضاً الاطلاع على تقرير لجنة البروتوكول والاستقبال التي ستتولى استقبال الوفود المشاركة من ممثلي الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» والمنتخبات المشاركة في البطولة، حيث ستصل معظم المنتخبات عبر مطار دبي الدولي، وتتجه نحو المدن التي ستلعب فيها مبارياتها لكون دبي هي المحطة الرئيسية لطيران الإمارات شريك الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” والناقل الرسمي لجميع بطولاته،
كما تم استعراض تقرير لجنة المواصلات الذي كشف عن دقة العمل والاستعدادات، حيث تم رسم الطريق الرئيسي والطرق البديلة التي يمكن للمنتخبات المشاركة السير فيها بين الفندق والملعب وملاعب التدريب، وكذلك تقرير اللجنة الأمنية حول تأمين الملعب والجمهور وتسهيل إنسيابية سير المركبات قرب النادي بعد نهاية المباريات، وفي حال تجمع أعداد كبيرة من السيارات والباصات.
واستعرضت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة تقرير عمل اللجنة الإعلامية لمجموعة دبي ولجنة التسويق والترويج، التي تتولى القيام بالعديد من المهام داخل وخارج النادي الأهلي بما في ذلك تنسيق عرض كأس البطولة في عدد من المناطق التجارية الشهيرة في دبي مثل منطقة الممشى “ذا ووك” في جميرا ودبي مول، وكذلك تقرير فريق عمل اللجنة الطبية الذي أشار إلى توفير عدد من سيارات الإسعاف في كل مباراة يكون بعضها مخصصاً للاعبين، والبعض الآخر للجمهور، بالإضافة إلى توفير غرفة في النادي، وأخرى في الفندق خصصتا لرعاية الحالات الطارئة وتوفير العلاج لها أو إحالتها إلى المستشفى المخصص، بالإضافة إلى توفير الباص الطبي الذي تتوافر فيه إمكانية إجراء العمليات الجراحية في الموقع.
وكان محمد بن بدوه مدير البطولة قد نقل إلى المجتمعين، تحيات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة وثقته بأعضاء فرق العمل على إنجاز المطلوب لاستضافة هذه البطولة بالمستوى المعروف عن الإمارات والقدرات التنظيمية التي تمتلكها.
وكان مدير البطولة ومستشار رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة قد تفقدا قبل بداية الاجتماع مراحل العمل في تهيئة استاد راشد لاستضافة مباريات مجموعة دبي في البطولة، حيث اطلعا على العمل الذي تم إنجازه لتنفيذ متطلبات البطولة على صعيد المنشآت والأجهزة الحديثة والإنارة، وغيرها.
وقد شكر محمد بن بدوه مدير البطولة مدير مجموعة دبي وأعضاء فرق عمل المجموعة على الجهد المبذول لتهيئة جميع المستلزمات على مستوى المنشآت والأفراد وفق خطط العمل الموضوعة والمعتمدة، وطالب باستمرار العمل بذات الوتيرة حتى انتهاء منافسات البطولة.
من جانبه، أكد أحمد خليفة حماد مدير مجموعة دبي أن أعضاء مجموعة دبي وجميع فرق الدعم تواصل العمل ليل نهار للانتهاء من مستلزمات الاستضافة، التي وصلت إلى مراحلها النهائية، وأن المجموعة جاهزة لاستضافة المباريات حتى لو تمت إقامة البطولة بعد ساعات من الآن وليس بعد أيام.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو