الاتحاد

الرياضي

فريق سكاي دايف دبي للراليات ينافس في رالي فرنسا

شتراسبورج (الاتحاد) - أكد راشد الكتبي نجم فريق سكاي دايف دبي للراليات مشاركته في رالي فرنسا الجولة الـ 11 من بطولة العالم، والذي ينطلق غدا في مقاطعة ألزاس شرق فرنسا، على متن سيارته الجديدة من طراز فورد فيستا آر 5 التي يقودها مع ملاحته الألمانية كارينا هيبرلي.
وكان بطل الراليات الاماراتي وملاحته قد دشنا سيارتهما الفورد فيستا الجديدة كلياً في رالي ألمانيا الأخير، حيث يوفر هذا الرالي تشكيلة متنوعة من المراحل الخاصة بالسرعة عبر التلال وكروم العنب. ويشارك فريق سكاي دايف دبي للراليات في بطولة العالم للراليات 2013 برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي. ويحمل الفريق خلال مشاركته العالمية شعار اكسبو 2020 في مبادرة وطنية للمساهمة في الترويج لملف لؤلؤة الخليج التي تنافس عددا من المدن للفوز بشرف استضافة الحدث العالمي الكبير.
وتحدث راشد الكتبي حول مراحل الرالي الأسفلتية قائلاً: “لقد كنت متحمساً للغاية لقيادة السيارة الجديدة في رالي ألمانيا منذ البداية، مراحل سباق فرنسا ستكون مماثلة إلى حد بعيد لألمانيا، وسيكون هدفنا واضحاً وهو إنهاء الرالي بنجاح وحصد أكبر عدد ممكن من نقاط البطولة لفريق سكاي دايف دبي للراليات”.
وينافس الكتبي في الفئة الثانية من بطولة العالم للراليات التي يتصدرها حالياً المتسابق القطري عبدالعزيز الكواري، والذي سيغيب عن رالي فرنسا، مما يفتح باب المنافسة على مصراعيه أمام المتسابق البولندي روبرت كوبيكا لانتزاع الصدارة من الكواري بانتظار ما ستؤول إليه النتائج في الجولتين الأخيرتين القادمتين من الموسم رالي اسبانيا ورالي ويلز في بريطانيا.
ويتطلع بطلنا لإحراز أحد المراكز الثلاثة الأولى في الفئة الثانية من بطولة العالم رغم المنافسة الشديدة من البولندي كوبيكا والويلزي إلفين إيفانز، والمكسيكي ريكاردو تريفينو والأردني علاء رشيد.

اقرأ أيضا

«الفرسان» يمطر شباك «الفهود» بخماسية