الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي الوطني» يُعين رئيساً لأسواق الأسهم

أبوظبي (الاتحاد) - عين بنك أبوظبي الوطني ياسر جعيصة رئيساً لأسواق الأسهم، وهو منصب جديد للإشراف على عمليات البنك في مجال الإصدارات الأولية والخاصة.
وقال نيكولاس جيلاني، الرئيس المشارك لمجموعة الخدمات المصرفية الاستثمارية في البنك في بيان أمس “تشهد الإصدارات الأولية والخاصة نمواً ملحوظاً في دولةالإمارات ، ونتوقع عدداً من الإصدارات الأولية (الاكتتابات العامة) في المستقبل القريب، وهذا ما دفعنا إلى إيجاد منصب رئيس أسواق الأسهم وتعيين شخص مؤهل لتولي مهام المنصب”. وأضاف: “يتميز ياسر جعيصة بخبرة واسعة في مجال تمويل الشركات والاستشارات المصرفية الاستثمارية، وهو ما سيعزز مكانة البنك في أسواق الإصدارات الأولية والخاصة”.
وشارك ياسر جعيصة في تنفيذ عدد كبير من الاكتتابات الأولية والخاصة لأكثر من 18 عاماً. وقبل انضمامه إلى بنك أبوظبي الوطني، شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة منازل العقارية وشركة كاب إم للاستثمار. كذلك، شغل عدة مناصب تنفيذية مع مؤسسات استثمارية ومالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك شركتي أبوظبي للاستثمار والمستثمر الوطني.
وقال ياسر جعيصة رئيس أسواق الأسهم في بنك أبوظبي الوطني: “يتزايد اهتمام المستثمرين في مختلف أنحاء العالم بالشركات الإماراتية نظراً لمستويات تقييمها ورغبة المستثمرين للاستثمار فيها. لذلك يتوقع زيادة في عدد الاكتتابات العامة خلال الأشهر المقبلة. وهذا ما يجعلني متحمساً لهذه المرحلة الجديدة في مسيرتي المهنية خاصة أنها مع بنك أبوظبي الوطني، البنك الرائد في مجال الاكتتابات”.
وحصل ياسر جعيصة على الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ولاية نورث كارولينا وبكالوريوس إدارة الأعمال من جامعة عين شمس في مصر.

اقرأ أيضا

الصين تفوقت في المفاوضات التجارية على أميركا