الاتحاد

الاقتصادي

«أبوظبي للسياحة» تنظم جولة تعريفية لوكلاء سفر خليجيين

صورة تذكارية للمشاركين في  الجولة التعريفية بأبوظبي (من المصدر)

صورة تذكارية للمشاركين في الجولة التعريفية بأبوظبي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - نظمت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة جولة تعريفية في مختلف أنحاء أبوظبي لوكلاء سفر وسياحة من دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك ضمن مبادراتها الرامية إلى تنشيط حركة السياحة الخليجية إلى الإمارة.
واستضافت «الهيئة» بالتعاون مع العديد من شركائها ما يزيد على 50 من وكلاء السفر وشركات إدارة الوجهات العاملة في دول مجلس التعاون الخليجي، جميعهم يزورون أبوظبي للمرة الأولى، بحسب بيان صحفي أمس.
وأشار مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، إلى ارتفاع عدد النزلاء الخليجيين بالمنشآت الفندقية في الإمارة خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي.
وأكد النعيمي ضرورة تكثيف الجهود الترويجية والتسويقية لاستقطاب المزيد من الزوار من دول الخليج العربي بالاعتماد على تميز وتنوع المنتج السياحي في أبوظبي وسهولة الوصول إليها عن طريق الرحلات الجوية والبحرية والبرية، وتمتعها بالأمن وتوفيرها قيمة اقتصادية وأسعار مناسبة، إلى جانب الاتساع المطرد في منشآتها الفندقية ومرافقها الترفيهية ومعالمها السياحية، والذي يجعلها وجهة مثالية لعطلات العائلات الخليجية.
وأظهرت إحصاءات الهيئة أن عدد النزلاء من دول مجلس التعاون الخليجي في المنشآت الفندقية بالإمارة بلغ 120 ألف نزيل في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي، بنسبة زيادة تبلغ 17% مقارنة بالفترة ذاتها عام 2012.
وارتفع عدد ليالي إقامة الخليجيين هذا العام بنسبة 19% مقارنة بعدد ليالي إقامتهم خلال الفترة نفسها من العام الماضي لتبلغ 262,3 ألف ليلة فندقية، بنسبة نمو بلغت 4,4? عن عدد ليالي عام 2012.
ووفر النزلاء السعوديون 133,6 ألف ليلة فندقية، والعُمانيون 48,8 ألف ليلة، والقطريون 41,8 ألف ليلة، والكويتيون 38,1 ألف ليلة في الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي.
وأوضحت «الهيئة» في البيان الصحفي أنها تثق بأن تركيزها على اجتذاب الزوار الخليجيين، بالتزامن مع ازدياد خيارات التسوق والمراكز التجارية بالإمارة والمرافق الترفيهية وبرنامج فعاليات الإمارة الحافل على مدار العام، سيمهد الطريق لدفع عجلة السياحة الإقليمية.
وقال النعيمي: “ندرك حجم الفرص وآفاق النمو المتاحة في السوق الخليجي، ونكرس جهودنا لاستثمارها من خلال تسليط الضوء على منتجاتنا الترفيهية المتكاملة ومنها منشآت ومرافق جزيرة ياس، والبنية التحتية المتنوعة من الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية والتي تجمع بين القيمة الاقتصادية والجودة العالية. وتوفر وجهتنا السياحية أيضاً قائمة واسعة من المعالم الثقافية والتراثية تتناسب مع الاحتياجات النوعية لزوارنا”.
وأضاف: “تحتضن أبوظبي في الأشهر المقبلة باقة من الفعاليات منها بطولة كأس العالم تحت 17 سنة لكرة القدم وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا- 1 واستعراضات العين الجوية، والتي ستحظى بإقبال إقليمي، حيث يجري طرح باقات سياحية متكاملة لحضور هذه الفعاليات”. وزار الوفد، خلال الجولة التعريفية، جامع الشيخ زايد الكبير وجزيرة ياس وحلبة مرسى ياس وكورنيش أبوظبي وقصر الإمارات وقرية الليالي العربية وفندق سانت ريجيس أبوظبي و”عالم فيراري أبوظبي” و”ياس ووتروورلد أبوظبي” و”نادي مونتي كارلو الشاطئي” و”جاليريا مربعة الصوة” في جزيرة الماريه.
وأشار محمد الرحيم، من شركة فرسان الجزيرة السعودية، إلى أنه اكتشف خلال الجولة مدى تنوع المعالم السياحية والترفيهية ومنشآت الضيافة في الإمارة والقادرة على اجتذاب المزيد من العائلات الخليجية وزوار سياحة الأعمال والاجتماعات على حد سواء.

اقرأ أيضا

أسعار النفط تتراجع مع تنامي المخاوف بشأن الطلب العالمي