الاتحاد

الاقتصادي

«الاتحاد للطيران» تطلق رحلات يومية إلى فيتنام

أبوظبي (الاتحاد) - أطلقت «الاتحاد للطيران» أمس أولى رحلاتها اليومية إلى مدينة هوتشي مينة في فيتنام.
وحملت الرحلة الافتتاحية أهمية تاريخية، لكونها أول رحلة تجارية لنقل المسافرين بين أبوظبي وعاصمة فيتنام التجارية.
وقال جيمس هوجن رئيس المجموعة، الرئيس التنفيذي لـ«الاتحاد للطيران»، إن الخدمات الجديدة إلى مدينة هوتشي مينة جاءت تلبية للطلب القوي لسفر الأعمال والترفيه وخدمات الشحن بين جمهورية فيتنام ودولة الإمارات، ومنطقة الشرق الأوسط وأوروبا.
وأضاف: “لا تقتصر أهمية جمهورية فيتنام على كونها الدولة الثالثة عشرة من حيث الكثافة السكانية، وإنما أيضاً تعد من أسرع الاقتصادات نمواً في العالم، وتُشكل مدينة هوتشي مينة، بوابة لملايين المسافرين الفيتناميين ومركزاً تجارياً مزدحماً”.
وقال: “من شأن خدماتنا اليومية أن تضخ ما يقرب من 3700 مقعداً جديداً في الأسبوع إلى تلك الوجهة، مما يعزز من التنافسية بين شركات الطيران على صعيد سفر الأعمال والترفيه وزيارة الأهل والأصدقاء من فيتنام إلى أوروبا، فضلاً عن مساعدتها في دعم حركة الزوار إلى دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي”.
وسلّط هوجن الضوء على العائدات المحتملة لخدمات وجهة فيتنام الجديدة فيما يخص قسم الاتحاد للشحن.
وقال: “تعتبر دولة الإمارات سابع أكبر شريك تجاري بالنسبة لفيتنام والأول على مستوى منطقة الخليج”.
وخلال العام الماضي، بلغت قيمة صادرات جمهورية فيتنام إلى دولة الإمارات ملياري دولار للمرة الأولى، بزيادة وصلت إلى 82? عما كانت عليه عام 2011، ويتوقع أن تتجاوز هذا العدد لتصل إلى 4 مليارات دولار خلال العام الحالي.
وأكد أن القدرة الاستيعابية لبطن طائرة «إيرباص A330-200» تتيح نقل 13,1 طن، أي بما يعادل أكثر من 9500 طن سنوياً، الأمر الذي يعزز حجم وقيمة التبادل التجاري بين البلدين، وغيرها من الأسواق الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي وأوروبا وأميركا الشمالية.
وقال إنه يأمل أن تساعد الخدمات الجديدة في دعم استثمارات حكومة الإمارات في مشاريعها الخاصة بالبنية التحتية والطاقة والإعمار والسياحة في فيتنام، والتي تصل قيمتها الحالية إلى أكثر من 3 مليارات دولار، فضلاً عن مساهمتها في تشجيع إقامة المزيد من تلك المشاريع في المستقبل.
ومع إطلاق وجهة الاتحاد للطيران في فيتنام ستقوم شركة الخطوط الجوية الفيتنامية، شريك «الاتحاد للطيران» بالرمز، بوضع رمزها المكوّن من حرفي VN على الرحلات المتجهة بين أبوظبي وهوتشي مينة، الأمر الذي من شأنه أن يوسع نطاق اتفاقية المشاركة بالرمز القائمة للشركة، والتي تضع بموجبها «الاتحاد للطيران» رمزها المكوّن من حرفي EY على رحلات الخطوط الجوية الفيتنامية القادمة من بانكوك وكوالالمبور إلى هانوي وهوـتشي مينة.
يشار إلى أن الخطـوط الجــويــة الفيتنـاميـة تضع رمزها المكـوّن من حـرفي VN على رحلات «الاتحاد للطيران» القادمة مـن بانكـوك وكـوالالمبـور إلى أبوظبي وتتمتع يخدمـان النـقل من مطــار أبوظـبــي الـدولـي إلى إمارة دبي عبـر الحافلات الفاخـرة. ?

مسابقة عبر «فيس بوك» بمناسبة إطلاق الرحلات

أطلقت «الاتحاد للطيران» مسابقة عبر موقع «فيس بوك»، يعززها مركز تواصل اجتماعي مستلهم من الثقافة الفيتنامية، وذلك في إطار الاحتفال ببدء تشغيل رحلاتها اليومية إلى مدينة هو تشي مينة الفيتنامية وكشف النقاب عن شراكتها مع الطاهي العالمي لوك نجيوين.
وتعتزم الناقل الوطني إطلاق مسابقة تحت عنوان “الأطباق الفيتنامية”، حيث يقوم المعجبون بتحميل صور أطباقهم الفيتنامية المُفضلة والحصول على فرصة للفوز بتذكرتي طيران على متن درجة المرجان السياحية للسفر من أي وجهة من وجهات الاتحاد للطيران إلى مدينة هو تشي مينة.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد: "خط دبي للحرير" انطلاقة جديدة في مضمار التنمية الاقتصادية