الاتحاد

الاقتصادي

سالم القاسمي يدشِّن تطبيق أحدث أنظمة وحلول الاتصالات في مطار رأس الخيمة

سالم بن سلطان القاسمي خلال التدشين (تصوير راميش)

سالم بن سلطان القاسمي خلال التدشين (تصوير راميش)

عماد عبدالباري (رأس الخيمة) - دشن المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني، رئيس مطار رأس الخيمة أمس أنظمة وحلول الاتصالات في المطار، لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين، وذلك كجزء من صفقة وقعت العام الماضي.
وأكملت “أرينك المتحدة”، الشركة الرائدة عالمياً في حلول التعامل مع متطلبات الركاب في المطارات، التي تم توقيع عقدها الذي يمتد لفترة 10 سنوات في سبتمبر 2012، أعمال توريد وتركيب حلول “أرينك المتحدة” الأساسية للتعامل مع المسافرين، فضلاً عن توفير نظم تشغيل المطار المتقدمة، بما في ذلك نظام “في ميوس” ونظام “فيدس” لعرض معلومات الطيران، ونظام “إيه أو دي بي”، أحدث جيل من قاعدة البيانات التشغيلية لأرينك.
وقال الشيخ سالم القاسمي، إن إستراتيجية المطار رأس الخيمة الدولي ترتبط برؤية الإمارة الأكبر المتعلقة بتنمية السياحة وتعزيز التبادل التجاري، بحيث يتعلق نمو وازدهار رأس الخيمة بنمو المطار بشكل جوهري.
وأكد “لقد تمكنّا من الوفاء بالتزاماتنا هذا العام بما في ذلك مرحلة التوسع الحالية التي جعلت المطار قادراً على استقبال الأعداد المتزايدة من المسافرين بمعدل مليون مسافر سنوياً”.
وقال “واثقون من أن أنظمة أرينك التي تم تفعيلها ستحقق المزيد من الفعالية والخدمات التقنية المتكاملة في مطار رأس الخيمة.
وأشار إلى أن المطار انتهى مؤخراً من تركيب جهاز جديد في برج المراقبة لتوفير معلومات عن أحوال الطقس والتنبؤات الجوية بهدف تقديم أفضل الخدمات للطائرات العابرة والطائرات القادمة والمغادرة مع تركيب جهاز رادار جوي جديد للمساهمة في توفير أرقى الخدمات الجوية للطائرات مع مواكبة نمو حركة الطيران من وإلى المطار.
وأضاف القاسمي أن تركيب هذه التقنيات في مجال تنظيم عمل المطارات مثل تقنيات “في ميوس” و”إيرفيو” و”إنفو هاب” و”مالتي تشانل” في مطار رأس الخيمة الدولي، يجعله أول مطار في المنطقة يسمح بتسجيل الوصول وتسليم الحقائب وإتمام إجراءات الصعود في أماكن تقع خارج المطار، الأمر الذي من شأنه أن يغير الطريقة التي يتعامل فيها الناس حالياً مع إجراءات السفر في المطارات.

اقرأ أيضا

ترخيص «العربية للطيران أبوظبي» في المراحل النهائية