الاتحاد

الاقتصادي

«لجنة استضافة إكسبو 2020» تنظم ندوة لمناقشة شعار الاستضافة الإماراتي

أحمد بن سعيد يترأس اجتماع اللجنة أمس

أحمد بن سعيد يترأس اجتماع اللجنة أمس

بحثت اللجنة الوطنية العليا لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 الترتيبات النهائية للندوة التي سيتم تنظيمها خلال الفترة من 22 إلى 24 أكتوبر الجاري في دبي بمشاركة 200 موفد وسفير يمثلون الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض وعددها 167 دولة.
ويأتي انعقاد الندوة قبل شهر واحد من عملية التصويت التي ستجرى يوم 27 نوفمبر المقبل وستتحدد في ضوء نتيجتها الدولة الفائزة باستضافة الحدث الأضخم والأعرق من نوعه في العالم.
وعقدت اللجنة الوطنية العليا لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 اجتماعاً أمس برئاسة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني في دبي، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات والمجموعة، رئيس اللجنة، لبحث الاستعدادات الخاصة بندوة مناقشة الشعار المقرر أن تستضيفها دبي في الأسبوع الأخير من شهر أكتوبر الحالي، وشارك فيها ممثلو الدول الأعضاء في “المكتب الدولي للمعارض”، الجهة المسؤولة عن الإشراف على اختيار وتنظيم معارض إكسبو الدولية.
وتم خلال الاجتماع مراجعة كل التفاصيل المتعلقة بهذا اللقاء المرتقب في دبي لضمان خروجه على أفضل صورة ممكنة بما يكفل تحقيق الأهداف المتوخاة من ورائه، حيث ستتركز المناقشات خلال الندوة على الشعار الرئيسي لملف الاستضافة الإماراتي لمعرض إكسبو الدولي 2020 في دبي “تواصل العقول وصنع المستقبل”، ومدى مواءمة هذا الشعار للمفهوم العالمي للحدث ومدى ارتباطه بمضمون المعرض والأفكار التي يروّج لها في اتجاه الاحتفاء بالإبداع الإنساني وإبراز الإسهامات التي تدعم تطور البشرية على وجه العموم.
واستعرضت اللجنة الوطنيـة العليا تفاصيل برنامج العمل الموضـوع للنـدوة على مدار يومي انعقادهـا، والـذي روعـي فيـه تهيئة المناخ اللازم لإطــلاع الوفـود المشاركة على الأشكال والأطر الجديدة المروحة للشراكة الإيجابية وأنمـاط الابتكار الجديـدة، التي يمكـن التوصل إليها من خلال “معرض إكسـبو الدولـي 2020” في دبي، وضـمن القطاعـات الحيـويــة كـافة التي تمثل محركات الدفع الرئيسة للتطـور الإنساني والتي تم التعبير عنها من خلال المواضيع الفرعية الثـلاثـة المقترحـة للمعرض والتي تشمل الاستدامة والفـرص والتنقل.
وشددت اللجنة الوطنية العليا على دور الدوائر والمؤسسات والهيئات والأجهزة الحكومية المحلية والاتحادية والشركات الداعمة لجهود استضافة معرض إكسبو الدولي في دبي بشكل عام، وكذلك في خصوص ترتيبات انعقاد الندوة.
كما أثنت على مؤسسات القطاع الخاص تقديمهم كل الدعم الممكن لإنجاح الندوة، ومنح الوفود المشاركة انطباعاً إيجابياً حول المميزات والإمكانات العديدة التي توفرها دولة الإمارات كدولة مرشحة لاستضافة المعرض الأهم عالمياً.
حضر الاجتماع معالي محمد إبراهيم الشيباني، المدير العام لديوان صاحب السمو حاكم دبي، ونائب رئيس الجنة الوطنية العليا لاستضافة إكسبو، ومعـالي ريم الهاشمي، وزيرة دولة عضو اللجنة المنتدب، وأعضاء اللجنة، مطر محمد الطاير رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، وحسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، وهلال سعيد المرّي مدير عام دائرة السياحة والترويج التجاري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، واللواء خميس مطر المزينة، نائب القائد العام لشرطة دبي.

اقرأ أيضا