الاتحاد

تكنولوجيا

شركات تايوانية تسعى لجذب الأنظار في «جيتكس شوبر 2013»

الشركة التايوانية تخفي الكثير من المفاجآت التقنية لعشاق منتجاتها (من المصدر)

الشركة التايوانية تخفي الكثير من المفاجآت التقنية لعشاق منتجاتها (من المصدر)

إذا سألت أي مستخدم عادي للتكنولوجيا الذكية اليوم وأجهزتها الكثيرة والمتنوعة عن الشركة التايوانية «»أسوس»»، ومدى معرفته بها وبمنتجاتها، فمن المتوقع أن تكون إجابة الكثير منهم بعدم معرفتها أو السماع بشكل قليل عنها، أما إذا سألت أحد عشاق ألعاب الفيديو على الكمبيوترات الشخصية، والمتخصصين في تجميع هذه الأخيرة ضمن مواصفات عالية ومحددة عن هذه التايوانية، التي تستعد اليوم لإبهار المستخدمين لابتكاراتها التكنولوجية الجديدة في معرض جيتكس شوبر 2013 القادم في دبي، فمن المؤكد أن تكون إجابتهم بالتأكيد والإيجاب، خصوصاً أن «أسوس» تعد اليوم واحدة من أكبر 3 شركات تقنية في العالم متخصصة في إنتاج أجهزة النوتبوك، وأكبر منتج للوحات المركزية «الأم»، وبطاقات الرسوم فائقة الأداء.

أكدت التايوانية «»أسوس»» مشاركتها في معرض جيتكس شوبر 2013، والذي سيقام بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال أكتوبر الحالي، والذي يعتبر من أهم المعارض التكنولوجية في المنطقة والشرق الأوسط، حيث ستنتهز شركة «أسوس» إلى جانب مئات الشركات الأخرى فرصة المعرض هذه، لعرض آخر وأحدث ما توصلت إليه من تقنيات وتكنولوجيا جديدة، تسعى من وراءها إلى لفت نظر المستخدمين وتقديم أفضل وأسهل الطرق للتعامل معها ولتلبي حاجاتهم وطلباتهم المتزايدة منها.
أجهزة جديدة
كما أكدت الشركة أن منتجاتها كافة والمعروضة في جيتكس شوبر والتي سيتم عرضها خلال الفترة بين 5 و12 أكتوبر الجاري، ستتوفر عبر متاجر التجزئة المنتشرة بالدولة وستباع بأسعار مناسبة تزامناً مع هذه الفعالية العالمية والتي تعتبر مناسبة لكافة المهتمين بالتقنيات الحديثة. حيث ستعرض الشركة التايوانية مجموعة من المنتجات الأكثر مبيعاً، بالإضافة إلى المنتجات التي تطرح للمرة الأولى، والتي نذكر منها «أسوس فون باد، وبادفون انفنتي الجديد كلياً، وميموباد HD7، وأسوس ترانسفير بووك TX300، وAsus N Series Notebook، و Quad Speaker Array، وGaming Series G750).
بادفون انفنتي الجديد
يعد بادفون انفنتي الجديد، من أشهر هواتف الشركة التايوانية الهجينة، التي تجمع ما بين الهاتف الذكي والكمبيوتر اللوحي في الوقت نفسه. حيث سيأتي بادفون انفنتي الجديد بهاتف مزود بشاشة قياس 5 إنشات، تتمتع بدرجة وضوح فائقة تصل إلى 1080p، ويأتي في الوقت نفسه مزوداً مع منصة أخرى تتمثل في كمبيوتر لوحي قياس 10,1 إنشات، ليعطي الفرصة أمام المستخدم للتنقل ما بين الهاتف النقال أو اختيار الكمبيوتر اللوحي. كما تم تزويد الجهاز بالمعالج المركزي الشهير من شركة كوالاكوم الأميركية «سناب دراجون 800» وبذاكرة عشوائية بعدد 2 جيجابايت، كما أن الجهاز مزود بكاميرا PixelMaster القوية بقوة 13 ميجابكسل، كما يضم جهاز بادفون انفنتي الجديد بطاقة ذاكرة SDXC، المرنة والتي يمكن توسعتها حسب الحاجة.
فونباد
يمكن اعتبار جهاز «أسوس» الجديد فونباد بأنه من أوائل الهواتف الذكية الهجينة، الذي تخطى كافة القياسات الموجودة حالياً في الأسواق، ليصل بشاشته إلى 7 إنشات، مما سيعطي المستخدم له تجربة حقيقة للتعامل مع الجهاز كأنه كمبيوتر لوحي صغير الحجم مع إعطائه الإمكانيات الكاملة للتعامل معه كما ولو أنه هاتف ذكي تقليدي. وتم تزويد هذا الجهاز بأحد معالجات شركة إنتل المركزية عالية الأداء، ويأتي في الوقت نفسه مجهزاً بتقنيات الجيل الثالث الصوتية، بالإضافة إلى أنه سيعمل بنظام التشغيل أندرويد من جوجل، وستدعم شاشته الوضوح الفائق 1080p، وسيأتي ببطاقة ذاكرة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت، ومجهزة ببطارية قادرة على تشغيل الجهاز لما يزيد عن 9 ساعات متواصلة من العمل. يذكر أن الجهاز تم تصنيعه من هيكل من المعدن بشكل كامل، وأنه قابل للاتصال مع الكمبيوترات اللوحية المتوافقة كبيرة الحجم وعرض مواده المختلفة عليها.
ميموباد إتش دي
يعتبر من كمبيوترات «أسوس» اللوحية التي تصنف من فئة الأجهزة متوسطة الأداء والتي تمتاز بأسعارها المنافسة والتي تناسب الكثير من المستخدمين، والتي تحافظ في الوقت نفسه على تجربة استخدام مميزة للجهاز، تجعله أقرب للكمبيوترات اللوحية صغيرة الحجم عالية الأداء، وذلك بفضل ميزاته ومواصفاته التقنية الكثيرة. حيث يأتي ميموباد إتش دي بشاشة قياس 7 إنشات تتمتع بوضوحها العالي الذي يصل إلى 720p، بالإضافة إلى أنه مزود بمعالج مركزي قوي رباعي الأنوية، يعطي الجهاز قدرة كافية للتعامل مع أغلب التطبيقات والبرامج المتوافرة، كما ويمتاز هذا الجهاز بنظام صوت ستيريو وكاميرا أمامية بحجم 1,2 ميجابكسل وخلفية بحجم 5 ميجابكسل، ويمتاز بسماكته القليلة التي لا تتجاوز 10,8 ملم، وبوزنه الخفيف الذي يصل إلى 302 جرام، وبطاريته القادرة على تشغيل الجهاز لما يصل إلى 10 ساعات متواصلة.
ترانسفورمر بوك
يعتبر جهاز ترانسفورمر بوك من فئة TX300 من أهم كمبيوترات الشركة التايوانية في فئة الأجهزة الهجينة، حيث يجمع كمبيوترها هذا بين كونه من نوع «ألترا لابتوب» الذي يمتاز بخفته وسماكته المتناهية، وهيكلها المعدني المميز والملفت للنظر، وكونه كمبيوترا لوحيا غاية في الأناقة والتميز والأداء الفائق، يعمل بنظام التشغيل ويندوز 8، ويأتي مزودا بمعالج فائق القوة والأداء من شركة إنتل من نوع «آي 7 الجيل الثالث»، ومجهزا بشاشة فائقة الوضوح 1080p بقياس 13,3 إنش.
كمبيوتر جي 750
أحد أهم كمبيوترات الشركة التايوانية المخصصة لعشاق ألعاب الفيديو المحترفين، والذي يعد اليوم المنافس الرئيسي للكمبيوتر الأميركي العملاق ذي السعر المرتفع جداً من شركة ديل «إيليان وير». ويعتبر هذا الجهاز هو الأحدث في سلسلة ROG G المخصصة لأجهزة الألعاب، حيث يمتاز بالكثير من المواصفات التقنية والفنية التي تجعل منه أداة فعالة ومجهزة بالكامل لتشغيل كافة ألعاب الفيديو وعلى أقصى إعدادات متوافرة بها، بسلاسة وسرعة غير مسبوقة.
الجيل الرابع
يذكر أن شركة «أسوس» تعتبر من أوائل الشركات التكنولوجية العالمية التي استخدمت المعالج المركزي الأميركي الجديد كلياً «هازويل» الذي يعتبر من الجيل الرابع من معالجات إنتل المركزية، وذلك في كمبيوتراتها التي تستعرضها في معرض جيتكس القادم Quad Speaker Array، و Asus N Series Notebook واللذان تم تزويدهما بعشرات الميزات والمواصفات التقنية والفنية بالإضافة إلى المعالج المركزي فائق الأداء وعلى رأسها نظام الصوت القوي SonicMaster Premium.
يذكر أن شركة «أسوس» تقوم بتصنيع منتجاتها لتلبي طموح عشاق الإلكترونيات من أفراد وشركات أيضاً، وتتنوع هذه المنتجات ما بين المذربورد، وبطاقات الرسوم، وأجهزة الكمبيوتر، والنوتبوك، والخوادم المركزية، والوسائل متعددة الوسائط، وحلول الوايرلس، والأجهزة الشبكية، والكمبيوترات اللوحية، والهواتف الذكية. وتركز الشركة على عدة عناصر أهمها الابتكار والالتزام بالجودة العالية وحصلت الشركة على 4168 جائزة في 2012، وقدمت الشركة منتج Eee PC والذي يعتبر ثورة في عالم الحواسب اللوحية.
السعي نحو الابتكار
صرح محمد محي الدين عبد القادر مدير تطوير الأعمال بأسوس الشرق الأوسط، قائلاً: «إن السعي نحو الإبداع والابتكار هو أحد أهم الركائز التي تتبناها الشركة العالمية، كما أن المنتجات عالية الجودة هي التي وضعت الشركة في طليعة شركات التقنية في العالم. وخلال دورة هذا العام من جيتكس شوبر 2013 فإننا نطرح مجموعة من المنتجات الجديدة كلياً كالبادفون انفنتي، بالإضافة لعدد من المنتجات الأكثر مبيعاً كأجهزة الهاتف النقال، والحواسب اللوحية، والنوتبوك والتي تتفوق ببرامجها وتصاميمها وتتخطى ما يحلم به الزبون. ومن جانبنا فإننا ندعو كافة عشاق التقنيات الحديثة لزيارة منصتنا بالمعرض ومشاهدة آخر ما طرحته الشركة العالمية».

اقرأ أيضا