الاتحاد

دنيا

مطعم «رودز 44» باكورة نكهات الـ«سانت ريجيس»- أبوظبي

ركن أنيق من داخل مطعم «رودز 44» في «سانت ريجيس»- أبوظبي (من المصدر)

ركن أنيق من داخل مطعم «رودز 44» في «سانت ريجيس»- أبوظبي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)- ريجيس أبوظبي مطعم «رودز 44»، الأول في المدينة، ضمن سلسلة مطاعم الطاهي الشهير جاري رودز، الحائز نجمة ميشلين لفنون الطهي.
ويقدم المطعم أماكن خاصة للاستمتاع بتناول المأكولات العصرية على مدار اليوم، مع تجربة الأطباق الخاصة بالشيف رودز. والتي يضيف إليها لمساته البارعة لإعادة صياغة الأطعمة البريطانية والأوروبية التقليدية مع النكهات العربية.
ويتيح المطعم تذوق المأكولات في الركن الداخلي المميز بألوانه الزاهية والمبهجة أو في الهواء الطلق عند الشرفة والحديقة. ويقدم «رودز 44» قاعتين مجهزتين للاحتفالات الخاصة والمناسبات التي تنظمها المؤسسات مع استراحة مناسبة للترفيه.
ويقول الطاهي جاري رودز الملقب بأستاذ الطهاة، إنه اكتسب شهرته العالمية بفضل اهتمامه بأدق التفاصيل. ويذكر أن المطعم يواكب مسيرة أبوظبي في مد جسور الثقة والتواصل بين الثقافتين العربية والغربية، وذلك ضمن أجواء تنبض بجماليات الطابع المحلي. ويؤكد حرص فريق عمله على تلبية تطلعات الضيوف القادمين من مختلف أنحاء العالم، بتجربة المذاقات التقليدية للطهي المنوع.
ويمكن للضيوف الاختيار من قائمة المأكولات المعدة خصيصاً، وتضم الأطباق البريطانية الرئيسية، بما فيها شرائح اللحم وحلوى «البودنج التوفي» اللزجة وحلوى «ميس إيتون» بالفراولة.
ويشرف بول لوبتون رئيس الطهاة بفندق «سانت ريجيس»- أبوظبي على مطبخ «رودز 44»، وهو أحد نجوم عالم الطهي البريطاني. وقد عمل مع الشيف رودز منذ عام 2002.
ويأتي افتتاح مطعم «رودز 44» استكمالاً لسلسلة مطاعم الطاهي الشهير في الدولة، وهما «رودز ميزانين» و«رودز توينتي 10» ضمن سلسلة مجموعة ستاروود. وذلك تأكيدا على الأهمية التي توليها فنادق سانت ريجيس حول العالم لاختيار أفضل الطهاة، بمن فيهم جون جورج فونجريختن، جوردون رامزي ومايكل مينا.

اقرأ أيضا