الاتحاد

تكنولوجيا

قرص صلب خاص بالأجهزة المحمولة

كشفت شركة "سيجيت" للتقنية المتخصصة في قطاع حلول التخزين، عن القرص الصلب الجديد "سيجيت ألترا موبايل إتش دي دي".

ونقل موقع البوابة العربية للأخبار التقنية عن الشركة أن القرص الصلب الجديد الذي تم تصميمه حصريًا للأجهزة المحمولة، يوفر سعة تخزين تصل إلى سبعة أضعاف جهاز لوحي تقليدي بسعة 64 جيجابايت مع تحقيق نفس القوة والأداء والاعتمادية التي يتمتع بها جهاز ذاكرة "فلاش".

وبهذه المناسبة، قال ستيف لوتشو، الرئيس والمدير التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة إنهم استطاعوا، بفضل الجمع بين سعة التخزين العالية والنحافة الفائقة لقرص (HDD) الصلب مع برمجية مصممة لتحقيق التكامل الأمثل مع الأجهزة اللوحية، توفير حل مبتكر بكل المعايير، على حد تعبيره.

ولفتت "سيجيت" إلى أنها عملت على معالجة أهم القضايا التي تتجاوز قرص (HDD) الصلب التقليدي لتحقيق الاستفادة القصوى من التطبيقات الإلكترونية المحمولة عبر "القرص الصلب المتنقل فائق النحافة" الجديد (Ultra Mobile HDD) و”طقم الدعم المحمول” (Mobile Enablement Kit).

وتشتمل تلك القضايا على إدارة الصدمات والحرارة والاهتزاز والحركة التوازنية (لضبط الاتجاه عبر الجيروسكوب)، وكل ذلك تم اختباره بشكل مكثّف لضمان تحقيق القرص الصلب لأفضل تجربة عبر التعامل مع الأجهزة اللوحية.

ويتمتع قرص التخزين الجديد بقياس يبلغ 2.5 بوصة ونحافة لا تتجاوز 5 ميليمتر ووزن يبلغ 3.3 أونصة –أي ما يعادل وزن مصباح صغير.

وبينما تصل سعته إلى 500 جيجابايت، بحسب الشركة، يوفر هذا القرص أعلى كثافة مساحية متاحة ضمن هيكل صغير وفائق النحافة، حيث يدعم أكثر من 100000 صورة أو 125000 أغنية أو 62 ساعة من الفيديو والأفلام عالية الوضوح (HD).

اقرأ أيضا