الاتحاد

الإمارات

الشؤون الإسلامية: على الحجاج الحصول على تصريح من السعودية

دعت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف جميع الراغبين في أداء مناسك الحج لهذا العام 1434هـ ،إلى التسجيل لدى الحملات المعتمدة والحصول على تصريح للحج صادر من الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية والحصول على بطاقة حج صادرة من الهيئة يتسلمها من المقاول.

وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة بتقديم أرقى الخدمات لحجاج دولة الإمارات العربية المتحدة وتهيئة الظروف لأداء حجاج الدولة لمناسكهم بيسر وسهولة وسلامة.

كما دعت الهيئة جميع مقاولي مهنة الحج إلى أن يلتزموا بالأعداد المخصصة لهم من قبل الهيئة وألا يصطحبوا أي حاج دون الحصول على تصريح بذلك لئلا يتعرضوا للمساءلة القانونية في حالة الإخلال بالعدد المخصص لهم لهذا العام .

وصرح سعادة محمد عبيد المزروعي رئيس بعثة الحج الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة بأن على الحجاج الالتزام بمواعيد السفر المقررة ضمن حملاتهم المرخصة من قبل الهيئة..مشيرا إلى أن عدد الحملات المعتمدة هذا العام بلغ 142 حملة موزعة على إمارات الدولة ومناطقها ويمكن الوصول والتسجيل فيها بكل يسر وسهولة وعلى كل حاج أن يوقع العقد القانوني مع الحملة التي سيسافر معها وأن يلتزم ببنود الإعلان الذي نشرته الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف في الصحف المحلية ضمانا لليسر والسهولة والحقوق والواجبات .

اقرأ أيضا

الإمارات وروسيا.. علاقات برلمانية تجسد قوة الشراكة الاستراتيجية