الرياضي

الاتحاد

بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف: كوبكا في «تحدي الأبطال» بحلبة ياس

بروكس كوبكا

بروكس كوبكا

أبوظبي (الاتحاد)

ينضم اللاعب الأميركي بروكس كوبكا، المصنف الأول عالمياً، إلى نجمي الجولة الأوروبية للجولف، النمساوي بيرند فيسبرجر، والإنجليزي ماثيو فيتزباتريك، في أول مسابقة «تحدي الأبطال» لموسم 2020، التي تستضيفها حلبة مرسى ياس، الثلاثاء المقبل، ضمن الفعاليات المصاحبة لبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم.
ويشارك كوبكا، الذي حصد أربع بطولات كبرى، للمرة الأولى في «تحدي الأبطال»، الحدث المبتكر من نوعه، الذي سيقام هذه المرة في حلبة مرسى ياس، حيث يشاهد 5 آلاف متفرج ستة من أكبر نجوم الجولف، يتنافسون على اللقب، بتنسيق مثير وجهاً لوجه، بتصويب كرات الجولف.
ويعود كوبكا نجم الفريق الأميركي في كأس رايدر، للمشاركة في بطولات الجولف التنافسية في حدث سلسلة رولكس، في موسم «السباق إلى دبي» للجولة الأوروبية 2020، وذلك من بوابة أبوظبي، بعد تعرضه لإصابة في الركبة أكتوبر الماضي، وسيكون «تحدي الأبطال» هو أفضل طريقة لبدء الموسم.
وقال كوبكا: سيكون «تحدي الأبطال» وسيلة رائعة لبدء أول أسبوع لي في البطولة، أتطلع إلى المشاركة دون شك من الرائع أن تتاح لي فرصة لعب الجولف في مثل هذا الموقع الشهير مثل مرسى ياس.
وتابع: إنه مكان مذهل، خاصة عندما تشاهده على التلفزيون مع سباق سيارات الفورمولا -1، لذلك أنا متأكد من أنها ستكون ليلة ممتعة في أبوظبي.
ويعود فيسبيرجر لـ«تحدي الأبطال» الثالث له، واستمتع اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً، والذي غاب عن معظم موسم 2018 بسبب الإصابة، بحملة رائعة لعام 2019، وفاز ثلاث مرات، بما في ذلك لقبا سلسلة رولكس، في بطولة إسكتلندا المفتوحة، وبطولة إيطاليا المفتوحة.
وفي الوقت نفسه، يتطلع فيتزباتريك إلى إضافة لقب آخر له في «تحدي الأبطال» بعد فوزه على حامل اللقب، مات كوشار، في نهائي مثير في نادي النهضة في إسكتلندا العام الماضي، وسيتم تأكيد ثلاث نجوم أوروبية أخرى في الأسبوع المقبل.
سيتم بث الحدث، الذي يستضيفه فيرنون كاي وايونا ستيفنز تحت الأضواء الكاشفة، على الهواء مباشرة في جميع أنحاء العالم، مع وجود الموسيقى والترفيه لإضافة الدراما إلى الحدث، وسيتم فتح الأبواب للمتفرجين من الساعة 5:30 مساءً بالتوقيت المحلي.
تبدأ سلسلة «تحدي الأبطال»، من خمسة أحداث سنوية في بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف، برعاية شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، قبل الانتقال إلى أوروبا لثلاث نسخ مثيرة، بما في ذلك بطولة اسكندنافية المختلطة في ستوكهولم، وبطولة الماسترز البريطانية، ستُقام ختام السلسلة قبل حدث نهاية الموسم الأوروبي للجولة الأوروبية في دبي، وستضم الفائزين في حملة أبطال التحدي الأربعة لعام 2020.

اقرأ أيضا

تجربة «شباب السماوي» تحت منظار شايفر