الاتحاد

الإمارات

مراكز «تم» تستقبل طلبات برنامج الدعم الاجتماعي اليوم

كوادر مؤهلة لاستقبال طلبات المواطنين وتيسير خدماتهم (من المصدر)

كوادر مؤهلة لاستقبال طلبات المواطنين وتيسير خدماتهم (من المصدر)

إيهاب الرفاعي (منطقة الظفرة)

تبدأ مراكز الخدمات الحكومية المتكاملة «تم» اليوم الأحد في استقبال طلبات كبار السن وأصحاب الحالات الخاصة في كل من مدينة زايد وغياثي والرويس والسلع وجزيرة دلما والمرفأ وليوا، لتقديم الدعم التقني والفني ومساعدتهم في التسجيل عبر الموقع الإلكتروني لدائرة تنمية المجتمع، ضمن برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي، والذي يستمر حتى 31 مارس 2019، يتم خلالها مراجعة تلك الطلبات ومطابقتها بالشروط الموضوعة، لتحصل بعدها الأسر المواطنة ذات الدخل المحدود على الدعم المالي في شهر أبريل 2019 وبأثر رجعي من يناير 2019. ويشمل ذلك كافة المتقدمين من مناطق الإمارة (منطقة الظفرة، منطقة العين ومدينة أبوظبي) طالما لم يتجاوز تاريخ التقديم 31 مارس 2019.
وحرصت بلدية منطقة الظفرة على توفير الكوادر المؤهلة والمدربة تدريباً عالياً لتقديم الخدمة لمن يحتاج إليها من المواطنين في جميع مراكز «تم»، حيث انتهت في وقت سابق من تدريب جميع موظفي الخدمة لاستقبال تسجيل المواطنين، بالإضافة إلى تدريب متطوعين للمساعدة في تسجيل المتعاملين على الدخول الذكي، للحصول على الخدمة ورفع آلية كيفية التقديم عليها على شاشات العرض بصالات الخدمة الذاتية للمتعاملين.
وتم تخصيص (كاونترات) لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين خاصة لكبار المواطنين وأصحاب الهمم وغير القادرين لمساعدتهم في التقديم على البرنامج، وذلك بجميع مراكز تم في كافة المدن مما يسهل على الراغبين في التسجيل سهولة تقديم الطلبات في مناطق إقامتهم بسهولة ويسر للاستفادة من خدمات البرنامج.
ودعت دائرة تنمية المجتمع كبار المواطنين وأصحاب الحالات الخاصة إلى التوجه لأحد فروع مراكز «تم» المتواجدة في جميع مدن الظفرة لمساعدتهم في إدخال بياناتهم باستخدام خدمة «الدخول الذكي». وكانت دائرة تنمية المجتمع قد أعلنت عن استقبال الطلبات كافة عبر موقع البرنامج الإلكتروني www.ssa.gov.abudhabi، كما جرى الاتفاق مع دائرة التخطيط العمراني والبلديات لاستقبال طلبات الدعم من خلال عدد من مراكز الخدمات المتكاملة «تم» في كل من منطقة الظفرة ومنطقة العين ومنطقة أبوظبي للفئات التي تتطلب مساعدة تقنية مثل أصحاب الهمم وكبار المواطنين وفق اشتراطات محددة، وهي أن يكون مقدم الطلب إماراتي الجنسية، ويحمل خلاصة قيد صادرة من أبوظبي وأن تكون الأسرة المواطنة من الأسر ذات الدخل المحدود في إمارة أبوظبي، ويتم تقديم الطلب عن طريق رب الأسرة المواطنة المسؤول عن إعالة الأسرة والإنفاق عليها وتوفير احتياجاتها الأساسية ويتم تسجيل الدخول عبر الموقع الإلكتروني باستخدام رمز الدخول الذكي «SmartPass».
وسيتحقق النظام تلقائياً من بيانات مقدم الطلب، إلا أنه في بعض الحالات قد يطلب رفع بعض الوثائق التي تدعم الطلب. ولمزيد من المعلومات يمكن للمتقدم الاتصال على هاتف مركز اتصال حكومة أبوظبي 800555.

اقرأ أيضا

رئيس وزراء الهند يغادر البلاد