الاتحاد

عربي ودولي

وزراء إعلام «التعاون» يبحثون تعزيز الهوية الخليجية

الرياض (وام) ــ يعقد وزراء الإعلام في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الثلاثاء اجتماعهم الـ 21 في مملكة البحرين.
وقال خالد بن سالم الغساني الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية في الأمانة العامة للمجلس، إن الاجتماع الذي تترأسه سميرة بنت ابراهيم بن رجب وزيرة الدولة لشؤون الإعلام المتحدث الرسمي باسم الحكومة البحرينية، سيتناول عددا من المواضيع التي تدعم مسيرة العمل الإعلامي المشترك بين دول المجلس، موضحة أن من أبرزها تعزيز وتعميق الهوية الخليجية ودعم ترابط المجتمع وأمنه واستقراره من خلال ورقة عمل مقدمة من الأمانة العامة كإطار عام يمكن ترجمته إلى برامج ومشاريع قابلة للتنفيذ لتصبح الحقوق والواجبات واضحة لكل مواطن في أي دولة من الدول الأعضاء.
وأضاف الغساني، أن الوزراء سيناقشون نتائج دراسة تفعيل الإعلام بمجلس التعاون تنفيذا لقرار المجلس الأعلى في لقائه التشاوري الثالث عشر في مايو 2011. وفي إطار التحرك الإعلامي الخارجي أشار الغساني إلى استكمال الاستعدادات لتنفيذ فعاليات أيام مجلس التعاون في ستوكهولم خلال شهر نوفمبر القادم بالتعاون مع الشركاء في مملكة السويد، مشيدا بجهود السفير السعودي لدى السويد وأصحاب السعادة سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لإنجاح هذه الفعاليات التي تهدف إلى التعريف بقضايا دول المجلس ومواقفها ومنجزاتها.
ولفت الأمين العام المساعد للشؤون الثقافية والإعلامية إلى أن الاجتماع سيستعرض توصيات اللجان الإعلامية التي عقدت خلال هذا العام وسيتخذ بشأنها القرارات المناسبة. وتقدم في ختام تصريحه بالشكر إلى سميرة بنت ابراهيم بن رجب والعاملين في وزارة الإعلام بمملكة البحرين على كرم الضيافة وحسن الاستقبال والتجهيزات التي ساهمت بإنجاح أعمال الاجتماع.

اقرأ أيضا

وزير الطاقة الأميركي سيستقيل في الأول من ديسمبر