الاتحاد

عربي ودولي

انطلاق الملتقى الإعلامي الخليجي الأول في المنامة

جانب من إحدى جلسات المؤتمر

جانب من إحدى جلسات المؤتمر

انطلقت في المنامة أمس أعمال “الملتقى الإعلامي الخليجي” الأول تحت عنوان “وسائل الإعلام والاتصال وأثرها على الأمن القومي”، والذي يختتم فعالياته اليوم. وذكرت وكالة الأنباء البحرينية “بنا” أن الملتقى الذي ينعقد تحت رعاية هيئة شؤون الإعلام في مملكة البحرين، يشارك فيه 150 شخصية إعلامية خليجية من بينهم وزراء الإعلام في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكوكبة من الخبراء والأكاديميين والمختصين في شؤون الإعلام والاتصال.
ويناقش الملتقى في جلسته الأولى موضوع “وسائل الإعلام بين الحق في ممارسة المهنة وحدودها في الالتزام بالحفاظ على الأمن القومي”، بمشاركة الإعلاميين محمد الحمادي من دولة الإمارات العربية المتحدة وجمال خاشقجي من المملكة العربية السعودية وأنور عبدالرحمن من البحرين وأحمد الفهد من دولة الكويت فيما يدير الجلسة الدكتور أحمد عبد الملك من دولة قطر.
وتتطرق الجلسة الثانية إلى “وسائل التواصل الاجتماعي بين حرية الرأي والتعبير والحفاظ على الأمن القومي”، بمشاركة الإعلاميين الدكتور ساجد العبدلي من الكويت والعقيد محمد بن دينه من البحرين وجابر الحرمي من قطر وصالح الشيحي من السعودية فيما تديرها الإعلامية عايدة الزدجالي من سلطنة عمان. وفي اليوم الثاني تتناول الجلسة الثالثة إحصاءات ورؤى تحليلية حول “المحتوى الالكتروني في وسائل التواصل الاجتماعي”، بمشاركة الإعلاميين علي سبكار ومحمد العرب من البحرين وجاسم سلمان من قطر وسلمى الحجري من عمان وهند الناهض من الكويت وتديرها الإعلامية الدكتورة ميثاء الهاملي من دولة الإمارات.
أما الجلسة الرابعة والأخيرة فسيتم تخصيصها لمناقشة مسألة “التشريعات الإعلامية بين ضمان حرية الرأي والتعبير والحفاظ على الأمن القومي”، بمشاركة أصحاب المعالي والسعادة وزراء الإعلام في دول مجلس التعاون والتي يديرها السيد ماضي الخميس أمين عام هيئة الملتقى الإعلامي العربي في دولة الكويت.

اقرأ أيضا

ترامب: أردوغان اعترف بخرق وقف إطلاق النار في سوريا