الاتحاد

الإمارات

«مساندة» تنجز بناء61 فيلا في مجمع أبوسمرة السكني بالعين

الفيلل السكنية معدة للتسليم للمواطنين

الفيلل السكنية معدة للتسليم للمواطنين

انتهت شركة أبوظبي للخدمات العامة “مساندة” من إنجاز جميع الأعمال، من بنية تحتية ومساكن، في مشروع مجمع أبو سمرة السكني في مدينة العين، وتستعد لتسليمه للجهات المختصة، تمهيداً لتوزيع المساكن على المواطنين المستحقين.
وكانت “مساندة” قد بدأت العمل في المشروع في شهر مايو عام 2011 بتكليف من ديوان سمو ولي عهد أبوظبي، واستغرقت فترة العمل قرابة العامين، حيث انتهت جميع الأعمال في منتصف شهر يوليو الماضي.
وتضمن مشروع أبوسمرة السكني الذي بلغت مساحته 24.8 هكتار، أعمال البنية التحتية، وبناء عدد 61 وحدة سكنية، وبتكلفة إجمالية لكامل المشروع 188،934 مليون درهم، إذ شملت البنية التحتية، شق وتعبيد الشوارع، وشبكات الصرف الصحي، ومياه الشرب، والهاتف والكهرباء، وغيرها من الخدمات الأساسية التي تحتاجها المناطق السكنية المتطورة.
وبلغت مساحة الأرض الخاصة بكل وحدة سكنية 2025 متراً مربعاً، في حين بلغت مساحة البناء 585 متراً مربعاً، وتتألف كل فيلا من دورين يتضمنان مجالس وغرفاً رئيسية وغرف خدمات ومخازن.
وتعليقاً على انتهاء الأعمال في مشروع مجمع أبو سمرة السكني أكد علي المحيربي المدير التنفيذي لدائرة المباني وخدمات إدارة المشاريع في “مساندة”، أن تنفيذ هذا المشروع جاء في إطار رؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، الرامية لتحقيق الاستقرار الأسري، وتوفير المسكن الملائم للمواطنين في مختلف مناطق الدولة.
وقال إن مشروع أبو سمرة السكني حظي بمتابعة واهتمام الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي يحرص على توفير المساكن التي تلبي احتياجات المواطنين وتطلعاتهم، وتعزز الرفاه الاجتماعي والاستقرار الأسري، تماشياً مع أهداف رؤية أبوظبي 2030.
وأضاف المدير التنفيذي لدائرة المباني وخدمات إدارة المشاريع في “مساندة” أن مجمع أبو سمرة السكني من المشاريع السكنية المتميزة التي تلبي متطلبات مواطني المنطقة، إذ روعي في المساكن تلبية احتياجات الأسر الإماراتية من حيث السعة وتعدد الغرف وتوفير كل المرافق والخدمات الضرورية، ويعد إضافة نوعية لتلك المنطقة التي تشهد تطوراً كبيراً في مختلف القطاعات.
وأشار إلى أن “مساندة” ملتزمة بتوفير كل السبل الكفيلة بدعم رؤية أبوظبي 2030، من خلال إيجاد مجمعات سكنية ذات مستوى عالمي وحديث ومواكب لأفضل المعايير الدولية المتبعة في هذا المجال.
وتأسست “مساندة” بموجب المرسوم الذي أصدره صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في عام 2007 بهدف توفير خدمات الدعم والمساندة إلى جميع الدوائر والهيئات والجهات الحكومية في إمارة أبوظبي.
وتقدم “ مساندة “ خدماتها لقرابة 3250 موقعاً في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي من ضمنها 2050 مسجداً و262 مدرسة، إلى جانب المباني الحكومية والمرافق الاجتماعية والرياضية.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يستقبل سفير سنغافورة