الاتحاد

الرياضي

النصر يتسلم ستاد آل مكتوم استعداداً لزيارة «الآسيوي» غداً

وفد الاتحاد الآسيوي خلال تفقده ملاعب نادي الإمارات

وفد الاتحاد الآسيوي خلال تفقده ملاعب نادي الإمارات

تتسلم شركة النصر لكرة القدم اليوم ستاد آل مكتوم الملعب الرئيسي للنادي، وذلك بعد انتهاء عملية التجديدات الشاملة والتعديلات التي أجريت عليه لتتطابق مع المواصفات التي حددتها لجنة المحترفين باتحاد الكرة ووفد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ظل مشاركة “العميد” هذا الموسم ولأول مرة في دوري أبطال آسيا لموسم 2011/2012.
ومن المقرر أن تقوم الشركة المنفذة لعملية تجديد الاستاد ومرافقه بالانتهاء من كل أعمالها صباح اليوم قبل 24 ساعة فقط من زيارة وفد الاتحاد الآسيوي إلى نادي النصر، المقرر لها الثانية والنصف ظهر غد، حيث تواصل العمل خلال الفترة الماضية ليلاً ونهاراً ليكون الاستاد بمرافقه في حالة جاهزية كاملة قبل زيارة الوفد الآسيوي، الذي سبق له تحديد بعض الاشتراطات التي تتوافق مع المواصفات المطلوبة في زيارة سابقة إلى النصر الموسم الماضي.
وشملت التجديدات والتعديلات الأخيرة على ستاد آل مكتوم غرف تبديل الملابس وفق مواصفات عالمية، وتجهيز غرف للمحاضرات الفنية وتعديل الممرات الداخلية الخاصة باللاعبين والإعلاميين وتطوير المنطقة المختلطة ومقاعد الصحفيين، وشملت أيضاً تجديد أرضية الملعب نفسه وتعديل طريقة عمل الشاشة الإلكترونية لتعمل بكامل طاقتها وفق مواصفات الاتحاد الآسيوي بعد أن استمرت هذه التعديلات عدة أشهر، وتم الإعداد لها منذ نهاية الموسم الماضي.
واستعدت إدارة النادي لاستقبال الوفد الآسيوي ظهر الغد من أجل إقناعه بقدرة “العميد” على نيل الثقة الكاملة لاستضافة أهم وأقوى المباريات الآسيوية بكفاءة عالية، حيث ستكون زيارة الوفد الآسيوي بمثابة إعادة افتتاح ستاد آل مكتوم، الذي أنشئ عام 1978 أي قبل 33 عاما من الآن، وتسع مدرجاته 12 ألف متفرج.
وسوف يستضيف ستاد آل مكتوم بحلته الجديدة مباراة الفريق أمام عجمان غداً في الجولة الرابعة لكأس “اتصالات”، وهي المباراة الأولى للفريق على ملعبه هذا الموسم بعد أن تسببت الإصلاحات والتعديلات في خوض الفريق الأول لمبارياته التجريبية على ملعب حميد الطاير الفرعي ثم خوض مباراته أمام الشباب في كأس “اتصالات” على ملعب دبي في العوير لعدم جاهزية ستاد آل مكتوم لاستقبالها، وذلك بعد أيام قليلة من عودة الفريق لأداء تدريباته على الملعب أيضاً استعداداً للمباراة. ويؤدي “العميد” تدريبه الأخير في السادسة والنصف مساء اليوم استعداداً لمواجهة عجمان غداً، ويضع الجهاز الفني بقيادة الإيطالي والتر زنجا مدرب الفريق خلال المران اللمسات النهائية على طريقة اللعب والتشكيلة التي يخوض بها المباراة، والتي تحظى باهتمام كبير.


إشادة بتطوير منشآت «الإمارات» وملاحظة على مدخل الإعلام

سالم الشرهان (رأس الخيمة) - قام الوفد الآسيوي المكون من كليشيما ميتوف مدير التطوير في إدارة احتراف كرة القدم في الاتحاد الآسيوي، وهو مينج شين مدير التسويق، وستيف كيم مدير العلاقات الإعلامية وإفزييك بيريكلوف الإداري في إدارة المسابقات بالاتحاد صباح أمس بتفقد منشآت نادي الإمارات ومطابقتها حسب المعايير التي تتوافق مع معايير المشاركة بدوري المحترفين خلال الموسم الحالي.
والتقى الوفد بنائب رئيس مجلس إدارة النادي محمد غباش، والأعضاء، المهندس عدنان يوسف مدير إدارة التطوير، وأحمد يوسف درويش المدير المالي، إضافة إلى المهندس يحيي جابر الشامسي المدير التنفيذي، حيث تم استعراض وشرح جميع ما يتعلق بشروط المشاركة بدوري المحترفين من الوفد الذي قام بعد ذلك بجولة تفقدية لجميع المرافق التابعة للاستاد والتي تتعلق بشروط الاحتراف.
وقال المهندس يحيي الشامسي إن الوفد أبدى ارتياحه بما شاهده من تجهيزات في مرافق الاستاد، من غرف النقل التلفزيوني، وغرفة المنشطات، بجانب بوابات دخول الجماهير، وغيرها من التجهيزات المطابقة لمعايير الاتحاد الآسيوي.
وأضاف: أن إدارة النادي برئاسة الشيخ أحمد بن صقر القاسمي قامت منذ الموسم الماضي بتجهيز الاستاد بالصورة التي تلائم شروط المشاركة بدوري المحترفين، والتطور الذي يشهده النادي في كافة مرافقه، خاصة الاستاد. وعما إذا أبدى الوفد أي ملاحظات خلال تفقده منشآت النادي، قال: هناك بعض الملاحظات الطفيفة أبرزها مدخل الإعلاميين، حيث طالب الوفد بتعديل المدخل، مشيراً إلى أن مجلس الإدارة لديه تصور جديد حول مدخل الإعلاميين، حيث قام بعرضه على الوفد الذي أبدى موافقته الفورية عليه، وبالتالي سيتم العمل به منذ اليوم ليكون جاهزاً قبل أول مباراة للفريق بدوري المحترفين.

اقرأ أيضا

ستيفاني تهدي "الجزيرة 1" كأس فاطمة بنت منصور لـ"سيدات القدرة"