الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

تحفة معمارية يبدعها «آي ويوي» على كورنيش أبوظبي

تحفة معمارية يبدعها «آي ويوي» على كورنيش أبوظبي
13 فبراير 2020 00:27

‎أبوظبي (وام)

في إطار مساعي دائرة البلديات والنقل المتواصلة للتطوير الحضري للعاصمة عبر مبادرة «لأجل أبوظبي» كإحدى مبادرات الدائرة ضمن «برنامج غداً 21»، تم تثبيت التحفة المعمارية المميزة المسماة «درّاجات للجميع»، للفنان الصيني المعاصر الشهير «آي ويوي» على كورنيش أبوظبي.
وتشكلت تحفة «درّاجات للجميع» من 720 درّاجة حقيقية مصنعة من الصلب غير القابل للصدأ، وستبقى مثبته على الكورنيش حتى أبريل المقبل.
وأوضحت الدائرة أنها استعارت التحفة المعمارية ذات الطابع الحضري المميز من الفنان الصيني «آي ويوي» الذي اشتهر بأعماله الفنية في النحت والعمارة.
وبهذه المناسبة، قال محمد الخضر الأحمد المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإستراتيجية في «دائرة البلديات والنقل»، والمنسق العام لـ«المنتدى الحضري العالمي العاشر» المنعقد في أبوظبي، إنه تمت استعارة هذه التحفة الفنية المعمارية الرائعة للفنان الصيني «آي ويوي» هنا في أبوظبي، لنضفي على كورنيش أبوظبي لمسة حضارية جديدة ترسخ جهود الإمارة إقليمياً ودولياً في قطاع التنمية الحضرية المستدامة، بالتزامن مع استضافة أبوظبي للمنتدى الحضري العالمي العاشر للمرة الأولى في المنطقة العربية.
‎ويعتبر استقطاب مبادرة «لأجل أبوظبي» لهذا العمل الفني الرائع، استكمالاً من المبادرة لمساعيها الرامية نحو تطبيق أفكار ذات طابع ابتكاري وثقافي مميز يحظى بصيت وسمعة دولية واسعة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©