الاتحاد

الإمارات

عرض 11 مشروع تخرج لطلبة «تقنية المعلومات» بجامعة الإمارات

طالبات كلية التقنية يستعرضن مشروع التشفير الصوتي  «تصوير الاتحاد»

طالبات كلية التقنية يستعرضن مشروع التشفير الصوتي «تصوير الاتحاد»

جمعة النعيمي (العين)

قدمت كلية تقنية المعلومات بجامعة الإمارات العرض النهائي لـ 111 مشروع تخرج طلابية، تضمنت 8 مشاريع تخرج للطالبات، و3 مشاريع للطلاب. وتناولت مشاريع الطالبات، عدة مجالات، منها مشروع التشفير الصوتي المتكامل بين طرفين، وهو عبارة عن مكالمة بين طرفين باستخدام تقنية العزل والتشفير، مع وضع نوع من أنواع الرغوة foam التي تمنع التشويش أثناء المكالمة بين شخصين، وتفيد هذه التقنية في المحادثات السرية والأمور العسكرية والأمنية، واشترك في هذا المشروع كل من الطالبة آمنة المزروعي، وهدى السادات وفاطمة الكعبي تخصص أمن معلومات، ومريم الشحي تخصص هندسة حاسوب بإشراف د. يوسف الحمادي.
وجاء المشروع الثاني التي شاركت فيه كل من الطالبة فاطمة سعيد وشيماء النقبي وشما الوهيبي تخصص علوم حاسب آلي، مشروع لعبة ثلاثية الأبعاد باسم نموذج افتراضي للتعليم التلقائي (بالفطرة)، وذلك من خلال تطوير لعبة ثلاثية الأبعاد للتفاعل مع الأشياء، باستخدام الذكاء الاصطناعي.
وقدمت الطالبات مريم الكعبي، وفاطمة المزروعي، وآمال العبدولي وفاطمة النعيمي تخصص أمن معلومات، بإشراف نزار زكي، مشروعاً هو برنامج يستخدم في مساعدة أستاذ الجامعة لتقييم مستوى الطلبة والطالبات عن طريق إدخال بياناتهم وعلاماتهم خلال الامتحانات التي يخضعون لها.
وشاركت الطالبات ليلى الظاهري، وميثاء المزروعي، ونوفا الشامسي ونادية الدهماني تخصص أمن معلومات بإشراف د. مارتن، بمشروع عن نظام ملاحة (GPS) يستخدم في السوبرماركت والمحال التجارية، لمساعدة المستهلك على التسوق في أقل وقت ممكن.
وعرضت الطالبات سارة إسماعيل وميرة البلوشي تخصص علوم حاسب بإشراف د. ليلى فايز، مشروع للسيارة الذكية، بحيث تزود بجهاز استشعار عن بعد تسير في المنطقة العمياء التي لا يمكن رؤيتها في المرأة الجانبية.
وقدمت الطالبات فاطمة النعيمي، وحمدة الشامسي، وميرة الساعدي والدماني الشامسي تخصص هندسة حاسوب بإشراف د. محمد السرحاني، مشروع طائرة بدون طيار لتقدير الأضرار الناجمة عن الحوادث المرورية، والمرافق العامة.

اقرأ أيضا

10 آلاف طفل يستفيدون من حقائب «دبي العطاء» المدرسية