الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
ألوان

ترامب يوقع أمراً تنفيذياً لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي

ترامب يوقع أمراً تنفيذياً لدعم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي
11 فبراير 2019 12:11

قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية إن الرئيس دونالد ترامب، سيوقع اليوم الاثنين، أمراً تنفيذياً يطلب من الوكالات الاتحادية تخصيص مزيد من الموارد والاستثمارات للبحث والتدريب في تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ودعم هذا المجال.

وبموجب المبادرة الأميركية للذكاء الاصطناعي، فإن الإدارة ستوجه الوكالات لمنح الأولوية للاستثمار في الأبحاث وجهود التطوير الخاصة بالذكاء الاصطناعي وزيادة إمكانية الحصول على البيانات الاتحادية والنماذج المطلوبة لهذه الأبحاث وإعداد الموظفين للتكيف مع عصر الذكاء الاصطناعي.

وقال المسؤول الأميركي في مؤتمر عبر الهاتف إنه لم يتم الاعلان عن مخصصات مالية محددة للمبادرة، مضيفا أنها دعت إلى تحسين مستوى التقارير وعملية مراقبة الإنفاق الخاص بأبحاث وجهود تطوير تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

وتهدف المبادرة إلى ضمان تفوق الولايات المتحدة في أبحاث وتطوير الذكاءالاصطناعي والمجالات المرتبطة به مثل الصناعات المتقدمة والحوسبة الكمية.

وقال ترامب في خطاب حالة الاتحاد الأسبوع الماضي إنه مستعد للعمل مع المشرعين لضخ استثمارات جديدة ومهمة في البنية التحتية، بما في ذلك الاستثمار في الصناعات المتقدمة في المستقبل، ووصف ذلك بأنه "ضرورة".

وقال المسؤول الأميركي الكبير "الذكاء الاصطناعي شيء يمس كل جانب من جوانب حياة الناس". وأضاف "ما تحاول هذه المبادرة القيام به هو جمع كل هؤلاء تحت مظلة واحدة وإظهار كيف هي واعدة هذه التكنولوجيا للشعب الأميركي".

وتقول شركات وخبراء إن الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي المتعمق يثيران مخاوف أخلاقية بشأن التحكم والخصوصية وأمن الإنترنت، ومن المتوقع أن يؤديان إلى إلغاء وظائف في مختلف الصناعات.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©