الاتحاد

كرة قدم

«دموع جونينهو» تفسد فرحة فوز الشباب على النصر !!

فرحة لاعبي الشباب بالفوز على النصر قبل أن يفسدها جونينهو (تصوير أشرف العمرة)

فرحة لاعبي الشباب بالفوز على النصر قبل أن يفسدها جونينهو (تصوير أشرف العمرة)

منير رحومة (دبي)

لم يكن المشهد في غرفة تبديل ملابس فريق الشباب عادياً، بعد الفوز على النصر أمس الأول، ولم تكن الأجواء احتفالية مثلما جرت العادة فرحاً بالانتصار.. حيث كانت دموع اللاعب البرازيلي جونينهو الحدث الأبرز، تأثراً بالغضب الجماهيري الكبير وصيحات الاستهجان التي تلقاها، بسبب إضاعته انفراداً وفشله في تقديم الإضافة لـ «الجوارح» منذ انضمامه إلى الأخضر في الانتقالات الشتوية.
وأفسدت دموع جونينهو فرحة لاعبي الشباب، الذين حرصوا على مواساته والرفع من معنوياته بعد أن انهار معنوياً، وخرج من أرضية الملعب في حالة نفسية صعبة.
وعبرت جماهير الشباب عن غضبها الكبير من المستوى الضعيف الذي ظهر به جونينهو، وتعالت صيحات الانتقاد خلال إضاعته الفرص الهجومية المواتية للتسجيل، معتبرين أنه «صفقة مقلب» زادت من تدهور مستوى الفريق، وتسببت في الوضعية السلبية التي يمر بها الأخضر هذا الموسم.
ووجه البرازيلي لوفانور، الذي كان وراء صفقة التعاقد مع جونينهو بعد أن لعب معه في الدوري المالدوفي، رسالة إلى الجماهير، حيث قال: «أطلب من جماهير الشباب عدم القسوة على اللاعب الجديد والصبر عليه قليلاً، لأنه بحاجة إلى بعض الوقت حتى يقدم حقيقة مستواه».
وأضاف أنه يعرف جيداً إمكانات اللاعب الجديد ومهاراته الهجومية، لكن قصر الفترة الزمنية والضغط النفسي جعلاه يفقد الثقة في النفس، ولا يظهر بحقيقة قدراته.
كما أوضح أن جونينهو لاعب مجتهد في التدريبات، ويبذل جهداً كبيراً من أجل التأقلم وتقديم الإضافة، لكن اختلاف أجواء اللعب لم يساعده على الانسجام بسرعة، مما يتطلب بعض الصبر.
وأشار لوفانور إلى أنه يتفهم مطالب الجماهير التي تريد مهاجماً يسجل الأهداف باستمرار، لكن يجب الوقوف إلى جانب اللاعب الجديد ومساندته حتى يفيد الفريق في الجولات المتبقية من الدوري، لأن الشباب بحاجة إلى كل اللاعبين حتى يعود إلى مكانه الطبيعي ومستواه المعروف.
وبدوره، شدد عيسى محمد مدافع الفريق على أن الأجواء في غرفة تبديل الملاعب كانت مؤثرة جداً بعد انتهاء اللقاء، بسبب دخول اللاعب البرازيلي جونينهو في نوبة من البكاء، بسبب عدم توفقه في المباراة، وإضاعته بعض الفرص المواتية للتسجيل، مشيراً إلى أن اللاعب يمر بمرحلة نفسية صعبة، بسبب غياب الثقة في النفس وتأثره بالانتقادات الجماهيرية.
وأكد عيسى أن لاعبي الفريق يدعمونه ويحرصون على مساندته حتى يتجاوز المرحلة الصعبة، ويثبت للجماهير حقيقة إمكانياته الفنية، واعتبر أن الوضعية التي كان عليها الفريق لم تساعد اللاعب الجديد على البروز بالشكل الإيجابي، متمنياً أن تكون المرحلة المقبلة أفضل، خاصة بعد أن حقق الشباب فوزين متتاليين، وبدأ الأخضر يستعيد توازنه.

اقرأ أيضا