الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

22 مليار درهم إيرادات الخدمات الحكومية بالدرهم الإلكتروني خلال 2019

22 مليار درهم إيرادات الخدمات الحكومية بالدرهم الإلكتروني خلال 2019
13 فبراير 2020 00:36

دبي (الاتحاد)

تجاوزت إيرادات الخدمات الحكومية الاتحادية المحصلة بالدرهم الإلكتروني حاجز 22 مليار درهم في عام 2019، التي تنوعت بين 13 مليار درهم، عبر منظومة الدرهم الإلكتروني، و9 مليارات درهم عبر نقاط الخدمة.
وفي عام 2019، بلغ إجمالي عدد المعاملات المنفذة عبر منظومة الدرهم الإلكتروني 49 مليون معاملة، منها 15 مليون معاملة عبر الموقع الإلكتروني للمنظومة، و34 مليون معاملة عبر نقاط الخدمة.
ووصل إجمالي عدد الإيصالات إلى 24 مليون إيصال في 2019، التي توزعت بين 9 ملايين إيصال عبر الموقع الإلكتروني، و15 مليون إيصال عبر نقاط الخدمة.
وأكد سعيد راشد اليتيم، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية في وزارة المالية حرص وزارة المالية على العمل مع مختلف الجهات ذات العلاقة لتوفير خدمات ترتقي إلى تطلعات المتعاملين وتلبي متطلباتهم، إذ يعمل مركز الاتصال التابع لمنظومة الدرهم الإلكتروني على توفير خدماته لكافة المتعاملين، ووصلت نسبة المكالمات والاستفسارات التي تم الرد عليها بنجاح إلى أكثر من 90%، كما بلغ متوسط سرعة تنفيذ المعاملات من خلال الدفع عبر منظومة الدرهم الإلكتروني نحو 1.2 ثانية فقط.
وقال اليتيم «تواصل وزارة المالية العمل لتوفير الحلول الرقمية المبتكرة لتيسر إجراءات سداد رسوم خدمات الجهات الحكومية الاتحادية على المتعاملين، حيث تشكل منظومة الدرهم الإلكتروني، إنجازاً تقنياً مهماً على صعيد بوابات الدفع الرقمية، نظراً لما تتميز به من كفاءة ودقة وسهولة الاستخدام، الأمر الذي يعزز إدارة التدفقات النقدية، ويرتقي بها وفقاً لأفضل الممارسات».
يذكر أن منظومة الدرهم الإلكتروني استطاعت تحقيق نتائج إيجابية وإيرادات مرتفعة منذ تأسيسها في عام 2001 وحتى الآن، حيث تعتمد العديد من الوزارات والهيئات الاتحادية والمحلية على منظومة الدرهم الإلكتروني كوسيلة للدفع اللانقدي، فضلاً عن عدد من الجهات الخاصة، ما يؤكد ثقة المتعاملين بالمنظومة والخدمات الذكية التي توفرها المنظومة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©