الاتحاد

الرياضي

الإمارات تستضيف كأس التحدي لآسيوية هوكي الجليد

منتخب هوكي الجليد يتطلع لإحراز اللقب للمرة الثالثة (الاتحاد)

منتخب هوكي الجليد يتطلع لإحراز اللقب للمرة الثالثة (الاتحاد)

علي الزعابي (أبوظبي)

أعلن اتحاد الرياضات الجليدية، برعاية مجلس أبوظبي الرياضي، عن استضافة بطولة التحدي الآسيوي لهوكي الجليد في نسختها التاسعة، التي تنطلق السبت المقبل وحتى 18 من مارس الجاري، بمشاركة 5 منتخبات، وهي المرة الثالثة تستضيف فيها الامارات البطولة بعد أعوام 2009 و2014.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي حضره هامل القبيسي نائب رئيس الاتحاد، وجمعة الظاهري الأمين العام للاتحاد وكابتن منتخب هوكي الجليد، وفاضل المنصوري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي، من أجل الإعلان عن تفاصيل البطولة وأبرز النقاط المراد توضيحها.
وتستضيف الدولة هذه البطولة بطموح التتويج للمرة الثالثة في تاريخ المنتخب بعد اقتناصه لقبها أعوام 2009 في الدولة و2012 في الهند، خاصة بعد خسارته آخر لقبين وحلوله في المركز الثاني خلف الصين تايبيه، غير أن المنتخب في هذه النسخة يملك جميع مقومات النجاح والتي تؤهله للدخول بكل قوة من أجل انتزاع اللقب على حساب الصين تايبيه أبرز المرشحين لها، نظراً لاكتمال اللاعبين وحضورهم دون أي غيابات بسبب الإصابة أو أي ظروف أخرى، ويعول المنتخب على استعداده الجيد في الدوري الإماراتي لهوكي الجليد، وتتويجه باللقب الخليجي للمره الرابعة في تاريخه قبل أسابيع، والاستعداد أيضاً لخوض غمار بطولة العالم لهوكي الجليد التي ستقام في تركيا بعد شهر من الآن.
وعبر هامل القبيسي عن سعادته باستضافة الإمارات النسخة التاسعة للبطولة، موضحاً أن استضافة البطولة للمرة الثالثة يعتبر إنجازاً يحسب لاتحاد الرياضات الجليدية، وثقة الاتحاد الدولي، بسبب التنظيم المتميز في آخر نسختين استضافتهما الدولة، موجهاً الشكر الى جميع القائمين على اتحاد اللعبة، وفي مقدمتهم معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس الاتحاد.
وأضاف: منتخبنا يعيش فترة متميزة من الجاهزية، ونتمنى بكل تأكيد تتويجه بلقب البطولة وتقديم العروض الجيدة التي كان عليها في نسختي 2009 و2012، على أمل أن يتوج باللقب الثالث على أرض الدولة، ورفع علم الإمارات عالياً، خاصة أن الاتحاد سخر له جميع الإمكانيات لإنجاح البطولة، ودعم المنتخب الوطني، إضافة إلى دعم مجلس أبوظبي الرياضي الذي يرعى البطولة وهوكي الجليد بشكل دائم من أجل تحقيق النجاحات الدائمة لرياضة الإمارات.
وأوضح فاضل المنصوري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي على أهمية البطولة الآسيوية، مبيناً أن مثل هذه البطولات يهتم بها مجلس أبوظبي الرياضي، وتعبر عن رؤيته ورسالته الطامحة لجعل أبوظبي الوجهة الرياضية الأولى على الصعيد الدولي، مؤكداً في الوقت ذاته على أن اتحاد الرياضات الجليدية يعمل بجهد كبير ويحسب له الاهتمام بالرياضيين من أجل إبراز مهاراتهم وقدراتهم وتمثيل الدولة في المحافل الرياضية.
وقال جمعة الظاهري الأمين العام للاتحاد: استعداداتنا جيدة للبطولة بقيادة المدرب كريستوف الذي يعتبر من خيرة المدربين داخل القارة الآسيوية، وسبق له أن درب منتخب الصين تايبيه وحمل لقب البطولة في مناسبتين، وعمل على تجهيز المنتخب بالصورة المثلى، ورغبتنا كبيرة في حصد اللقب الذي غاب عنا في آخر نسختين. وأضاف الظاهري: عملنا على التجهيز جيداً للبطولة واستقطاب أكبر عدد من الجماهير بتخصيص جوائز لهم، إضافة إلى وضع «استاندات» ترويجية للبطولة وتوزيع البروشورات في المراكز التجارية، كما عملت مدينة زايد الرياضية على الترويج للبطولة من خلال مرافقها المختلفة.

المزروعي: دعم القيادة وراء تميز رياضة الإمارات
أبوظبي (الاتحاد)

أشاد معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الرياضات الجليدية، باستضافة العاصمة أبوظبي لمنافسات النسخة التاسعة لبطولة التحدي الآسيوي لهوكي الجليد مؤكداً أن هذا المكسب القاري يترجم الدعم الكبير الذي توليه القيادة الرشيدة لمسيرة الرياضة والرياضيين، في ظل اهتمام ورعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي وأثرها البارز في تحقيق التميز والنماء لرياضة الإمارات التي أصبحت محطة إشادة وإبهار من كل الاتحادات والمؤسسات الرياضية القارية والدولية. واعتبر معاليه أن البطولة واحدة من أهم وأكبر البطولات القارية في رياضة هوكي الجليد، مضيفاً الى أنه بقدر أهميتها انطلق اتحاد اللعبة بخططه ونهجه التطويري وعزمه على تنظيم البطولة في العام الحالي بأبوظبي، حرصاً على دعم مقومات اللعبة ومضاعفة مساعي نشر ثقافتها بهدف اتساع قاعدتها.
وعبر عن شكره وتقديره للاتحاد الدولي ودعمه لاستضافة أبوظبي البطولة مثنياً على جهود جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد واللاعبين واللاعبات المنتسبين للرياضات الجليدية ومشيداً بدعم مجلس أبوظبي الرياضي ودوره البارز في تحقيق أهداف وتطلعات رياضيي الإمارات في مختلف الألعاب.

اقرأ أيضا

طارق أحمد: «الصافرة» أصابتنا بـ«الملل» ونفضل التعايش معها