الاتحاد

الإمارات

«أبوظبي للصقارين» يفتح باب التسجيل في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

الاتحاد

الاتحاد

أبوظبي (وام)

يستقبل نادي أبوظبي للصقارين اليوم الأحد طلبات تسجيل الراغبين في المشاركة في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور الذي يقام 25 يناير الجاري في الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة.
وأكد سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين على أهمية المهرجان، مشيرا إلى أن نادي أبوظبي للصقارين حرص على فتح مقر لتسجيل الراغبين في المشاركة من مختلف الجنسيات.
وأشار إلى أن هذا الأمر يأتي ضمن الشراكة مع نادي الصقور السعودي، مشيدا بالدور الذي يقوم به النادي السعودي في نشر رياضة الصيد بالصقور وكل ما يتعلق بهذه الرياضة التراثية الأصيلة.
وتوقع أن يحقق المهرجان في نسخته الأولى نجاحا منقطع النظير على غرار ما تحقق في معرض الصقور الذي أقيم الشهر الماضي بالمملكة العربية السعودية ونظمه نادي الصقور السعودي أيضا.
وأكد جاهزية نادي أبوظبي للصقور الدائمة للتعاون مع الأشقاء في المملكة سواء فيما يخص نقل الخبرات أو فيما يتعلق بتقنيات الرياضة الحديثة التي كان النادي هو أول من تخصص فيها على مستوى المنطقة الخليجية والشرق الأوسط بشكل عام.
وأكد المحمود أن باب التسجيل سيظل مفتوحا حتى العشرين من شهر يناير الجاري حتى تكون هناك فرصة خمسة أيام لفحص مختلف الملفات المقدمة. وطالب الراغبين في التسجيل بالإلتزام بمتطلبات التسجيل التي أعلنها النادي السعودي مؤخرا متوقعا أن يكون الإقبال على التسجيل منقطع النظير في الإمارات في ظل التطور الكبير الذي شهدته رياضة الصيد بالصقور على مدار السنوات الماضية.
وينطلق مهرجان الملك عبد العزيز للصقور في الخامس والعشرين من الشهر الجاري ويستمر حتى الثالث من فبراير المقبل بالعاصمة السعودية الرياض. ويتضمن الحدث إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية المصاحبة للسباقات التي تستهدف الشباب وجميع أفراد العائلة.

اقرأ أيضا

ولي عهد عجمان يستقبل سفير نيوزيلندا والقنصل العام لجمهورية الصين