الاتحاد

الرياضي

«هوبمان للتنس» في انتظار سيرينا وليامز

 جايل مونفيس

جايل مونفيس

بيرث (د ب أ)

تعرضت بطولة كأس هوبمان للتنس لصدمة قوية قبل انطلاق البطولة التي تقام بمشاركة 8 منتخبات مختلطة، بعد إعلان النجم الفرنسي جايل مونفيس انسحابه بسبب الإصابة.
وقضى مونفيس على أحلام منظمي البطولة، في تسجيل المشاركة الأولى له في البطولة التي تقام غرب العاصمة الأسترالية، والتي تعد بداية لأحداث الموسم الجديد، ولكن المصنف 14 على العالم أكد انسحابه بسبب الإصابة في الساق.
وقرر الفريق الفرنسي استبدال مونفيس باللاعب كيفين دي شيبر المصنف 148 على العالم، الذي خاض 14 مباراة فقط في بطولات الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين في 2015، واجتاز الدور الأول 4 مرات فقط في الموسم المنقضي، علماً أن أبرز إنجازاته كانت الصعود إلى الدور الرابع في بطولة ويمبلدون عام 2013.
وسيشارك دي شيبر في الفريق الفرنسي بجوار كارولين جارسيا.
وقال مونفيس في بيان له: «أشعر بخيبة أمل لانسحابي من كأس هوبمان، كنت اتطلع حقاً للسفر إلى بيرث للمرة الأولى واللعب في نفس الفريق مع كارولين، اتمنى لكيني وكارولين كل الحظ وأتمنى أن ينالا اللقب».
وجاء انسحاب مونفيس، بعد أسابيع قليلة من انسحاب لوسي سافاروفا من قائمة الفريق التشيكي في البطولة، عقب إصابتها بعدوى بكتيرية ودخولها أحد مستشفيات براغ لنحو أسبوع.
وتعرضت سافاروفا لإصابة بالمعدة قبل بطولة أميركا المفتوحة، ثم دخلت المستشفى بعد تعرضها لعدوى بكتيرية، لتضطر للغياب عن بطولة أميركا المفتوحة وجولة البطولات الآسيوية، بالإضافة إلى نهائي كأس الاتحاد للسيدات في مواجهة روسيا.
واختارت أستراليا فريقين، تحسباً لحدوث أي طارئ في البطولة، بينما مازال القائمون على البطولة ينتظرون وصول النجمة الأميركية سيرينا ويليامز، في الوقت الذي وصل فيه أندي موراي بالفعل إلى بيرث، حيث سيشارك في الفريق البريطاني مع هيتر واتسون.
ويضم الفريق الأخضر الأسترالي: نيك كريجيوس وداريا جافريلوفا، بينما يضم الفريق الذهبي الأسترالي جارميلا جايدوسوفا وليتون هيويت.

اقرأ أيضا

سباق العين الأول للجري.. «تفوق وإبداع»