الاتحاد

الاقتصادي

ماضي لمستحضرات التجميل تعتزم زيادة إنتاجها 20%




دبي- محمود الحضري:

كشفت شركة ماضي انترناشونال على ضخ استثمارات تزيد عن 40 مليون دولار (147 مليون درهم) ضمن خطة توسعاتها في دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان، كما تخطط الشركة لضخ نحو 20 مليون درهم في برنامج توسعاتها خلال السنوات الثلاث المقبلة، والتوسع في مصنعها القائم في دبي لزيادة طاقته الإنتاجية بنسبة 20%، وبهذا ستصل استثمارات الشركة إلى 170 مليون درهم·
وقال محمد ماضي المدير العام لشركة ماضي انترناشونال: يمثل سوق الخليج واحدا من أهم الأسواق نمو في قطاع مستحضرات التجميل، مشيرا إلى أن معدل النمو في قطاع مستحضرات الصالونات فقط يتراوح بين 10% و15% سنويا، وقد دفع هذا النمو العديد من الشركات العالمية إلى الاستثمار في هذا القطاع خلال السنوات الأخيرة·
وأضاف في تصريحات لـ(الاتحاد): لقد دخلت الشركة السوق الإماراتية عام ،2001 وفي العام 2005 اختارت ماضي العالمية دبي لإنشاء أول مصنع لها متخصص في إنتاج مستحضرات التجميل باستثمارات تجاوزت 15 مليون دولار، وافتتحت فرعين في أبوظبي ودبي، كما تخطط للتوسع في افتتاح فروع أخرى في مختلف إمارات الدولة وزيادة حجم نشاطها في أبوظبي ودبي خلال السنوات الثلاثة المقبلة· وستمتد التوسعات إلى دول الخليج الأخرى، مشيراً إلى أن السعودية من أهم الأسواق التي تضعها الشركة حاليا على قائمة اهتماماتها في المرحلة المقبلة·
وأفاد ماضي أن الشركة استثمرت ما يقارب 150 مليون درهم خلال السنوات الأخيرة في تعزيز تواجدها في خمس مدن في المنطقة تشمل أبوظبي ودبي وبيروت والكويت وقطر، وتمتلك خطة لدخول السوق السعودية، لافتا إلى أن إنتاج مصنع دبي يصل إلى 40 حاوية سنوية بطاقة 140 طنا، وقال إنها تلبى احتياجات السوق وسنقوم بخطة توسعات لتلبية الطلب المستقبلي·
وقال: إن شركة ماضي تستحوذ على 25% من سوق منتجات التجميل والعلاج الخاص بالصالونات فقط، والذي يصل إلى 400 مليون درهم، على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، منوها إلى أن بعض المنتجات تصل حصة الشركة فيها إلى 50% واقلها 20%·
وقال وليد القاروط المدير التجاري في ماضي انترناشونال: حققت الشركة نموا في مبيعاتها خلال العام 2006 يصل إلى 28% عن العام الأسبق، كما توسعت في مبيعاتها في الأسواق العالمية لتغطي حاليا نحو 85 دولة حول العالم وتعمل موزعا لعدد من المنتجات والماركات العالمية· وأفاد القاروط أن الشركة - من خلال مركز البحوث في مصنع دبي ابتكرت 32 منتجا تجميليا علاجيا خاصا- ويجري تسويقها من خلال موزعين في 85 دولة·
وقالت ناهد طهبوب مديرة المبيعات في ماضي انترناشونال: تسعى الشركة إلى تعزيز تواجدها في السوق من خلال طرح منتجات عديدة، لافتة إلى طرح ثلاثة منتجات في الأسواق المحلية والاقليمية والعالمية·

اقرأ أيضا

"موديز" ترفع تصنيف الاقتصاد المصري وتشيد بالإصلاحات