الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

القوات المسلحة تستعد لـ «حصن الاتحاد 5» في عجمان

القوات المسلحة تستعد لـ «حصن الاتحاد 5» في عجمان
11 فبراير 2019 03:53

عجمان (وام)

تواصل القوات المسلحة استعداداتها للعرض العسكري «حصن الاتحاد 5» المزمع إقامته في أول مارس المقبل بمنطقة الزوراء في إمارة عجمان تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان.
وتنفذ «حصن الاتحاد 5» وحدات رئيسة من القوات البرية والبحرية والجوية وحرس الرئاسة لإظهار القوة العسكرية الضاربة ذات القدرة على القيام بمهام التدخل السريع بمرونة وكفاءة عالية، وكذلك القدرة على تنفيذ نطاق واسع من العمليات العسكرية للدفاع عن الوطن وحماية أمنه بالتعاون الوثيق مع الأجهزة الأمنية الأخرى.
ويهدف العرض العسكري في نسخته الخامسة إلى الوقوف على الإمكانيات والقدرات المتطورة لقواتنا المسلحة الباسلة وما يتمتع به أفرادها من شجاعة وإقدام وتفان ومهارات وخبرات ميدانية، بالإضافة إلى ما تمتلكه من معدات وتقنيات حديثة ما جعل منها سداً منيعاً في حماية الوطن ومكتسباته والحفاظ على أمنه واستقراره في مواجهة التحديات التي تعصف بالمنطقة والعالم.
ويأتي تنظيم العرض العسكري انسجاماً مع رؤية القيادة الحكيمة ودعمها المتواصل وتوفير الإمكانيات والمعدات العسكرية المتطورة والمطلوبة وقدرة منتسبي كافة أفراد الوحدات المختلفة في القوات المسلحة على استخدامها والتعامل معها، إضافة إلى إظهار الدور المهم الذي تضطلع به القوات المسلحة الباسلة في الدفاع عن حدود البلاد وحماية الشعب ومصالحه.
وأكدت اللجنة المنظمة للعرض العسكري أن ما حققته القوات المسلحة الإماراتية من تطورات هائلة جعلتها تحظى بالإعجاب والاحترام في أعين العالم بأسره فكانت بحق درع الوطن وسيفه البتار وحصنه المنيع وهو ما مكنها على الدوام من رد كيد الكائدين والمتربصين.
ووجهت اللجنة المنظمة للعرض العسكري دعوة عامة ومفتوحة إلى الجمهور الكريم لمشاركة أبناء القوات المسلحة مشاعر الفخر وروح الوحدة والاعتزاز بجيشهم الباسل ، مشيرة إلى أن «حصن الاتحاد 5» سيشتمل على العديد من الفعاليات في مقدمتها العرض العسكري المشترك لمختلف تشكيلات القوات المسلحة بهدف إبراز التكامل والانسجام فيما بينها، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات ميدانية مثل المداهمات الحية التي تعكس صورة واقعية للقدرات والإمكانات القتالية لقواتنا المسلحة في تنفيذ عمليات الأمن الداخلي.
ولفتت اللجنة المنظمة، إلى أن الجمهور الكريم سيحظى بمتابعة العرض من قلب الحدث في منطقة الزوراء في عجمان التي ستحتضن «حصن الاتحاد 5» ما يتيح الفرصة أمامهم للتعرف إلى قدرات «حماة الاتحاد» عن قرب.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©