الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«دبي الإسلامي» يوصي برفع نسبة تملك الأجانب حتى 40%

«دبي الإسلامي» يوصي برفع نسبة تملك الأجانب حتى 40%
13 فبراير 2020 00:38

دبي (الاتحاد)

أوصى مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي بزيادة نسبة تملك الأجانب حتى 40%، مشيراً إلى أن ذلك يخضع لموافقة الجهات التنظيمية والرسمية.
وارتفع إجمالي دخل البنك إلى 13.684 مليار درهم العام الماضي، بزيادة نسبتها 17% على أساس سنوي مقارنة بـ11.730 مليار درهم خلال 2018 . وارتفع صافي أرباح المجموعة إلى 5.103 مليار درهم، بزيادة نسبتها 2% على أساس سنوي مقارنة بـ 5.004 مليار درهم إماراتي خلال 2018.
وقال معالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي ورئيس مجلس إدارة «بنك دبي الإسلامي»:
شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة على مدار السنوات العشر الماضية، العديد من التطورات على صعيد الجهود التنظيمية، الأمر الذي عزز من آفاق النمو الاقتصادي، وساهم في رفع وتيرة التدفقات الاستثمارية وزيادة أعداد الزوار.
ومع الاستعدادات للانطلاق في أكبر استراتيجية عمل وطنية للنهوض بمستقبل البلاد، فإن المكانة المتميزة والقوية التي يتمتع بها بنك دبي الإسلامي ستؤهله للاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية الكبيرة ضمن الأسواق المحلية والعالمية على حد سواء. وأضاف: «النظام المصرفي والأسواق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة تمتاز بقوتها المالية، وتتمتع بوضع قوي لرأس المال، فقد تم تصنيف سوق دبي المالي بين الأسواق الثلاث الأولى الأفضل أداءً في المنطقة لعام 2019، مما يؤكد بوضوح الدور الهام الذي تلعبه الإصلاحات الحكومية على صعيد السياسات الاستثمارية، والذي يساهم في تعزيز مكانة دبي كمركز مالي رائد في المنطقة.
وقال عبدالله الهاملي، العضو المنتدب لـ «بنك دبي الإسلامي»: تتجه دبي نحو تحقيق نمو اقتصادي أقوى، مع ارتفاع إجمالي الناتج المحلي وزيادة حجم التجارة غير النفطية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©